عاجل
الجمعة 6 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الحوار الوطني
البنك الاهلي

عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: التصدي للتضخم على رأس أولوياتنا

الدكتور طلعت عبد القوي
الدكتور طلعت عبد القوي

أكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني الدكتور طلعت عبد القوي حرص المجلس على وجود الحكومة طرفا في جلسات الحوار المجتمعي خاصة المتعلقة بالمحور الاقتصادي، وحضور الوزراء ومشاركة ممثلي الحكومة حتى تكون التوصيات الصادرة عن المجلس معبرة عن الواقع. 



وقال عبدالقوى - في مداخلة لقناة (إكسترا نيوز) الإخبارية اليوم الأحد :"إن الحوار الوطني حقق نجاحا على أعلى مستوي بفضل توجيهات القيادة السياسية سواء من خلال مجلس الأمناء الذي يضم 19 عضوا فضلا عن المنسق العام ورئيس اللجنة الفنية، وقام بعدة جلسات انتهت بعقد لقاءات موسعة حضر فيها عدد كبير من الأحزاب السياسية والمواطنين والنقابات والجمعيات، وخلصت إلى 125 توصية في المرحلة الأولي، 97 توصية منها فقط خاصة بالمحور الاقتصادي. 

وأشار إلى أن أهم توصيات المحور الاقتصادي كانت تتمثل في التصدي لظاهرة الغلاء والتضخم حيث وضع المجلس آليات لكيفية مواجهة تلك الظاهرة مثل تفعيل دور الدولة فى المراقبة على الأسعار بالإضافة إلى المطالبة بتوصيات تتعلق بالتوسع فى برامج التأمين الصحي الشامل.

وقال عبدالقوى إن جلسات المحور السياسي خرجت بعدد من التوصيات ذات الأهمية مثل تعديل قانون انتخابات مجلس النواب والشيوخ وتعديل قانون الأحزاب السياسية والإشراف القضائي على الانتخابات وقانون تنظيم العمل الأهلى .. لافتا إلى أن المجلس مهتم بعقد المزيد من الحوارات والاستمرار مع الأحزاب والقوى الوطنية.

وأوضح أن المجلس اتفق خلال اجتماعه بالأمس على تفعيل لجنة تنسيقية، يصدر من خلالها رئيس مجلس الوزراء قرارا يضم 9 من أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني .. لافتا إلى أن المستشار محمود فوزى وزيرالدولة لشؤون المجالس النيابية والقانونية، أكد أنه سيقوم بإعداد جدول زمني محدد مع الوزراء المعنيين، لتفعيل التوصيات الصادرة عن مجلس أمناء الحوار الوطني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز