عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أمين "الأعلى للجامعات"يؤكد دعم الفعاليات المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة والتحول للأخضر

 أكد أمين المجلس الأعلى للجامعات الدكتور مصطفى رفعت، دعمه بشكل كبير كافة الفعاليات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة، في إطار توجيهات القيادة السياسية، واهتمام وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالتحول نحو الأخضر، موضحًا أهمية إدراج أهداف التنمية المستدامة ضمن مناهج الجامعات؛ لتعليم الشباب كيفية المحافظة على البيئة، لافتًا إلى أن التحول للأخضر بات ضرورة ملحة على المستوى المحلي، والإقليمي والدولي وأصبح أحد ركائز التنمية المستدامة في ظل التغير المناخي الذي أثر بشكل كبير على جودة الحياة.



جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الدكتور مصطفى رفعت، بحضور أعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة بني سويف، تحت شعار"الأخضر أسلوب حياة" برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور عدد من رؤساء الجامعات، ونواب رؤساء الجامعات لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

وأشار رفعت إلى إلى أهمية دور الجامعات في قيادة التنمية في ضوء الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقها الدكتور محمدأيمن عاشور وزير التعليم العالي في 7 مارس 2023.

ووافق المجلس على اعتماد لائحة استرشادية موحدة لتنظيم آليات عمل وحدات حقوق الإنسان بالجامعات المصرية كوحدة مستقلة تابعة لرئيس الجامعة، ولا تُضم لأي وحدات أخرى، وذلك في إطار التعاون مع (وحدة حقوق الإنسان المركزية) بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ووجه رفعت الشكر لأسرة جامعة بني سويف على استضافتها اجتماع المجلس الأعلى لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مشيدًا بمستوى أداء الجامعة في تنظيم المؤتمر البيئي الخامس لجامعة بني سويف، والذي نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز