عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الطريق إلى باريس
البنك الاهلي

شريف العريان: "الفوز بميدالية أولمبية في الألعاب الجماعية أصعب بكثير من الفردية"

المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية
المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية

تحدث المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، ورئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي، عن مشاركة مصر في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.



 

قال شريف العريان: “مصر تمتلك تاريخًا كبيرًا في الدورات الأولمبية منذ مشاركتها الأولى في عام 1912، كما تكتسح مصر البطولات العربية والأفريقية“.

 

وتابع: “نتمنى أن تكلل المشاركة المصرية في أولمبياد باريس بنجاح وأن نحقق جميع الأهداف المرجوة، حيث إن الهدف الأكبر هو تحقيق عدد كبير من الميداليات وتحطيم الرقم السابق الذي تم تحقيقه في أولمبياد طوكيو بعد حصد 6 ميداليات“.

 

وواصل: “سارة سمير وكريم كحلة على رأس قائمة المرشحين لحصد ميدالية في الأولمبياد، كما أن لعزمي محيلبة فرصة كبير لحصد ميدالية أيضًا والعديد من أبطال الألعاب الفردية مثل المصارعة والسلاح والفروسية، والوصول لميدالية في الألعاب الجماعية أصعب بكثير من الفردية“.

 

وأضاف: “لا يوحد مستحيل في الرياضة والتوقعات بالفوز بميداليات تحتكم إلى المنطق، حيث من استطاع تحقيق ميداليات في بطولات العالم للكبار لديهم فرصة كبيرة في التتويج بالميداليات في الأولمبياد، حيث إن بطولات العالم أصعب بكثير“.

 

واختتم: “قرار زيادة المكافآت تأخر كثيرًا وسيساهم في تطوير ودعم وتحفيز الأبطال الرياضيين وتضاعف مكافأة الميدالية الذهبية جيد كثيرًا، بالميدالية الذهبية لها رونق خاص، وهدفنا كسر الرقم العالمي في الخماسي الحديث وحصد الميدالية الذهبية“.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز