عاجل
الخميس 29 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ضمن أولمبياد باريس

فرنسا: تحسن نوعية المياه في نهر السين أمر مبشر لإقامة منافسات السباحة فيه

 أكدت السلطات المحلية في منطقة "إيل دو فرانس" في شمال وسط فرنسا اليوم الخميس أن نوعية المياه في نهر السين تحسنت أخيرا، بعد عدة أسابيع من انتشار البكتيريا في النهر الباريسي والذي من المقرر أن يُجرى في مياهه منافسات السباحة ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 المقررة في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس.



 

هذه الأخبار الجيدة كان ينتظرها منظمو أولمبياد باريس منذ عدة أسابيع، فبعد أشهر شهدت هطول أمطار غزيرة، يشير التحليل الأخير للمياه في نهر السين إلى أن "نوعيتها تحسنت" بين 24 يونيو و2 يوليو، وفقا للسلطات المحلية. 

 

ونتيجة لذلك، كان نهر السين خلال هذه الفترة متوافقا مع المعايير التي تم تحديدها للسباحة فيه، وهو أمر مبشر لإقامة منافسات السباحة فيه. 

 

يذكر أن الجمعة الماضية، أظهرت بيانات أن مستويات تلوث المياه في نهر السين في باريس لا تزال أعلى بكثير من المسموح بها للسباحة وذلك قبل أقل من شهر من دورة الألعاب الأولمبية، وأظهرت البيانات المنشورة على الموقع الإلكتروني للمدينة أن تركيزات بعض أنواع البكتريا ظلت أعلى بكثير من الحدود القانونية حتى يوم الأحد في جميع نقاط الاختبار الأربع على طول النهر. 

 

وقالت بلدية باريس إن مستويات تلوث المياه ترتفع في فترات هطول الأمطار الغزيرة.  يشار إلى أن السلطات الفرنسية المختصة في العاصمة باريس تعمل على تطهير وتنظيف نهر السين حتى يتمكن المتسابقون من السباحة فيه مثلما حدث خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس 1900.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز