عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"عبداللطيف" نفذ 4 برامج رئيسية في المدارس أهلته ليكون وزيرًا للتربية والتعليم

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

د. محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والذي عمل في منظومة التعليم منذ ما يزيد على 25 عامًا داخل مجموعة مدارس نرمين اسماعيل بصفته المدير التنفيذي لما يزيد عن 16 مدرسة تمتلكها اسرته سواء في القاهرة أو العاصمة الإدارية أو المحافظات. 



 

وبدا عبد اللطيف عمله منذ عام 1997 ونفذ أربعة برامج رئيسية للعمل أهمها برنامج الوطنية الذي يتم من خلاله قيام طلاب المدارس بزيارة كل الاماكن التاريخية في مصر ليقوموا بالتعرف الحقيقي على تاريخ بلدهم بالإضافة إلى برنامج القدوة من الرموز المصرية التي نجحت في شتى مجالات الحياة سواء داخل مصر أو في الخارج. 

البرنامج الثاني الذي عمل إسماعيل عليه هو التعرف على ثقافات العالم وربط المدارس بمختلف الثقافات سواء الأمريكية أو الأوروبية أو جنوب شرق اسيا حتى يتمكن الطلاب على التعرف على العالم، وكيفيه التعاون مع الطلاب في هذه الدول والتعرف على كل المهارات التي يحصل عليها.

البرنامج الثالث هو التعليم المدمج بين الفصل والتكنولوجيا وهو المجال الذي تخصص فيه "عبد اللطيف" اثناء دراسته للماجستير والدكتوراه وهو الامر الذي يتوقع ان يتوسع في خلال الفترة القادمة داخل منظومة التربية والتعليم.

البرنامج الرابع الذي عمل عليه "عبد اللطيف"، هو تطوير مجموعة من المهارات الإنسانية في نفوس الطلاب حتى يتمكنوا من الوصول إلى اهدافهم ومنها العزيمة واحترام الكبار واضعا شعار ان الطلاب هم قاده المستقبل في شتى المناحي الطبية. والهندسيه والسياسيه والنفسيه مؤكدا ان من يعمل في منظومه التعليم يعمل فعليا في إنتاج المستقبل 

كما ان لـ"عبد اللطيف" رؤيا في تدريب الطلاب المصريين وتعريفهم بكل القضايا العربية وعلى راسها القضية الفلسطينية حتى يكونوا واعين تماما بما يدور حولهم من قضايا وطنيه لهم دور مستقبلا فيها.

وضع عبد اللطيف رؤيا لاستخدام التكنولوجيا في تطوير المعلمين باعتبار ان المعلم هو اساس العملية التعليمية في حين ان التكنولوجيا هي الاداء التي يستخدمها المعلم كما انه يعتمد على مهندسي التكنولوجيا كاداه اساسيه في اداره المنظومة. حيث يتم تدريب المعلمين في كل الاجزاء باستخدام احدث برامج التكنولوجيا التي تصل اليهم في اماكنهم 

واكد وزير التربيه والتعليم ان الاميه حاليا لها عده تعريفات منها اميه القراءه والكتابه ومنها الاميه التكنولوجيه أيضا كما ان احدث نوع من الاميه والذي بدء تعريفه عالميا هو اميه إنتاج البرامج مؤكدا ان العديد من الطلاب المصريين في المراحل الثانويه يتمكنون حاليا من إنتاج عده تطبيقات على هواتفهم المحموله يري عبد اللطيف ان الطلاب في المحافظات والقري المصريه لديهم العديد من المواهب والقدرات التي تمكنهم من النجاح والتفوق ليصل الطالب المصري إلى المنافسه العالميه حيث انه يمتلك نفس المهارات التي يمتلكها الطلاب في كل انحاء العالم 

يفتخر عبد اللطيف بكونه رجلا عصاميا عمل منذ سن الثالثه عشرة واثناء دراسته للتعليم الثانوي في الولايات المتحده الامريكيه ولم يتوقف عن العمل اثناء الدراسه الجامعيه مؤكدا ان العمل منذ سن صغيرة اضفي الكثير إلى شخصيته

أما عن سيرته الذاتية  - من مواليد القاهرة يونيو 1972 - سافر في سن الـ١٣ للولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراسته. - حصل على ماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورانس بالولايات المتحدة عام 2012 - حصل على دكتوراه من جامعة كارديف سيتي بالولايات المتحدة. - شغل منصب عضو مجلس إدارة شركة فيوتشر إنترناشيونال العاملة في مجال التعليم - تولى منصب المدير التنفيذي لمجموعة مدارس نرمين إسماعيل. - العضو المنتدب لشركة ادفنست إديوكيشن لمعادلة شهادات المدارس الأمريكية. - لديه العديد من الإنجازات في مجال الأنشطة الطلابية. - قام بالإشراف على تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية لتناسب الثقافة المصرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز