عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

موسكو: بوتين يعقد اجتماعات ثنائية مهمة على هامش قمة "منظمة شنغهاي للتعاون" في أستانة

بوتين
بوتين

  



يعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سلسلة من الاجتماعات الثنائية على هامش القمة المقبلة لمنظمة شنجهاي للتعاون، التي ستنطلق غدًا الأربعاء في أستانة. 

 

وقال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، إن موسكو ترى أن قمة "شنجهاي" في أستانة ستتيح الفرصة أمام زعماء وقادة العالم المشاركين فيها لتنظيم الاتصالات الثنائية بين بعضهم البعض، مُشيرًا إلى أن جدول أعمال الرئيس الروسي خلال القمة يشمل مجموعة واسعة من الاتصالات والاجتماعات الثنائية المهمة. 

 

وأضاف أنه من المقرر أن يجتمع الرئيس الروسي قبيل افتتاح القمة مع نظيره الأذري إلهام علييف ونظيره التركي رجب طيب إردوغان ونظيره الصيني شي جين بينج إلى جانب رئيس الوزراء الباكستاني شاهباز شريف.

 

كما أشار المسؤول الروسي إلى أنه من المقرر أيضَا أن يعقد بوتين محادثات ثنائية مع القائم بأعمال الرئيس الإيراني محمد مخبر في الـ4 من يوليو على هامش اجتماعات القمة. وتنطلق قمة منظمة شنجهاي للتعاون غدا في العاصمة الكازاخستانية أستانة على مدار اليومين المقبلين، تحت شعار "تعزيز الحوار متعدد الأطراف – السعي لتحقيق السلام والتنمية المستدامين" بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز