عاجل
الثلاثاء 2 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الحوثيون يعلنون بدء مطاردة حاملة الطائرات الأمريكية "روزفلت"

حاملة الطائرات روزفلت
حاملة الطائرات روزفلت

أصدر الحوثيون اليمنيون بيانا بصوت عال، ووعدوا بإغراق حاملة الطائرات الأمريكية التي تعمل بالطاقة النووية يو إس إس ثيودور روزفلت بمجرد دخولها البحر الأحمر، وهذا التهديد هو الأحدث في سلسلة من التصريحات والإجراءات المتصاعدة للجماعة التي تسيطر على أجزاء كبيرة من اليمن.. وفقًا لما نشره موقع Avia Pro الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية.



 

وبحسب المتحدث باسم الحوثيين، فإن قواتهم جاهزة لعملية واسعة النطاق ضد القوات البحرية الأمريكية إذا تجرأت على الاقتراب من شواطئها.     

الحوثيون يتبنون هجمات على أربع سفن أمريكية وبريطانية وإسرائيلية  

وفي سياق متصل، يتبنى الحوثيون هجمات على أربع سفن أمريكية وبريطانية وإسرائيلية.. وفقًا لما نشره موقع “Avia Pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية.

 

قال الحوثيون في اليمن إنهم نفذوا هجمات على أربع سفن مرتبطة بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإسرائيل.

 

وبحسب المعلومات التي تناقلتها مصادر حوثية فإن الهجمات تمت في المحيط الهندي والبحر العربي والبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط. وكانت هذه التصرفات مظهرا آخر لتصاعد التوترات في المنطقة.

 

وشدد الحوثيون في بيانهم على أن أفعالهم تأتي ردا على التدخلات الغربية في اليمن وردًا على سقوط إسرائيل في قطاع غزة.

 

لكن رغم بيان الحوثيين، لا توجد حقائق حتى الآن تؤكد نجاح هزيمة السفن، وهذه ليست المرة الأولى التي يزعم فيها الحوثيون هزيمة السفن في البحر الأبيض المتوسط، إلا أنه تبين لاحقا أن هذه المعلومات لم تكن صحيحة.   

وتتجه حاملة الطائرات يو إس إس ثيودور روزفلت، إحدى أكبر وأحدث حاملات الطائرات في البحرية الأمريكية، إلى البحر الأحمر للمشاركة في العمليات الإقليمية، وأدى وصوله إلى المنطقة ذات الأهمية الاستراتيجية إلى رد فعل قوي من الحوثيين، الذين يعتبرون وجوده تهديدًا مباشرًا.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز