عاجل
الجمعة 30 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"شقوير" يتفقد القافلة الطبية المجانية بكفر الشيخ 

جولة الدكتور محمد شقوير
جولة الدكتور محمد شقوير

أجرى الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، جولة تفقدية لأعمال القافلة الطبية المجانية، التي نظمتها مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ بقرية عزبة نيل، التابعة لمدينة بيلا، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك للإطمئنان على سير العمل وجودة كل الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.



 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، برعاية اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، وبإشراف الدكتور محمد الغباشي، مدير الإدارة العامة للقوافل العلاجية بالوزارة، والدكتور مجدى شنح، منسق القوافل العلاجية بالمديرية. 

 

 

وقال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة، أن القافلة تضم 10 عيادات طبية تخصصية، تشمل 8 تخصصات وهي: الباطنة، والجراحة العامة، والأطفال، والجلدية، والنسا، وتنظيم الأسرة، والأسنان، والعظام. 

 

 

وأضاف الدكتور محمد شقوير، أن القافلة الطبية قدمت خدمات العيادات التخصصية إلي 934 مواطنا خلال يومي القافلة، وإجراء 223 تحليل طبي بين: معمل الدم ومعمل الطفيليات، بالإضافة إلى إجراء 49 حالة أشعة ما بين أشعة عادية وأشعة تليفزيونية.

 

وأوضح الدكتور محمد شقوير، أن القافلة الطبية قامت بنشر الوعي الصحي من خلال ندوات التثقيف والإرشاد الصحي لعدد 470 مواطنا خلال 13 ندوة على مدار اليومين، بالإضافة إلي الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل: ارتفاع ضغط الدم والسكري،و تم عمل فحص طبي إلى 57 مواطنا خلال القافلة.

 

 

وأكد الدكتور محمد شقوير، أنه تقديم خدمات الإحالة لأقرب مستشفى لاستصدار التقارير الطبية إلي مرضى، كما تم تحويل 6 مرضى إلى أقرب مستشفى لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" وصرف العلاج بالمجان.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز