عاجل
الخميس 29 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الجناح الإيطالي رفض عروضا مغرية

وافد ليفربول الجديد.. هل يصبح كييزا "دوبلير" صلاح في أنفيلد ؟

فيديريكو كييزا
فيديريكو كييزا

أكمل نادي ليفربول الإنجليزي التعاقد مع الإيطالي فيديريكو كييزا قادما من يوفنتوس بعقد مدته أربع سنوات مقابل 10 ملايين جنيه استرليني.



 

وكان الجناح الإيطالي أحد أبرز نجوم الكالتشيو عندما انضم إلى يوفنتوس قادما من فيورنتينا، ولعب دور البطولة مع منتخب بلاده في فوزه ببطولة أوروبا 2021- لكن إصابة خطيرة أوقفت استمراره في التألق.

 

ويعتقد مسؤولو ليفربول أنهم نجحوا في إبرام صفقة جيدة بالتعاقد مع لاعب أثبت كفاءته، ويضيف كييزا عمقًا إضافيًا لخط الهجوم.

 

 

وشاهد كييزا ليفربول يلعب تحت قيادة سلوت، ويعتقد موقع "ميل سبورت" الإنجليزي أنه رفض عروضًا مغرية من أماكن أخرى للانضمام إلى ليفربول. تم استبعاده من يوفنتوس من قبل المدير الفني تياجو موتا وكان متاحًا بسعر رخيص هذا الصيف.

 

وتبلغ قيمة الصفقة الأساسية 10 ملايين جنيه استرليني، ويمكن أن ترتفع إلى 12.5 مليون جنيه استرليني بناءً على الإضافات المتعلقة بفوز ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز أو دوري أبطال أوروبا.

 

وقال كييزا لموقع ليفربول: "أنا سعيد للغاية لكوني لاعبًا في ليفربول.

 

عندما اتصل بي ريتشارد هيوز المدير الرياضي، وقال لي: "هل تريد الانضمام إلى ليفربول؟"، قلت على الفور نعم لأنني أعرف تاريخ هذا النادي، وأعرف ما يمثله للجماهير. "لذا، أنا سعيد جدًا ولا أستطيع الانتظار للبدء.

 

" يعد "كييزا"  ثاني صفقات ليفربول هذا الأسبوع، وأعلن الريدز عن صفقة لضم حارس المرمى جيورجي مامارداشفيلي من فالنسيا يوم الثلاثاء الماضي، قبل إعادته على سبيل الإعارة.

ويأتي انتقال كييزا إلى أنفيلد بعد أن أمضى أربعة مواسم في تورينو، سجل خلالها 32 هدفًا في 131 مباراة مع يوفنتوس. وسجل اللاعب البالغ من العمر 26 عاما - وهو نجل نجم كرة القدم السابق إنريكو كييزا - سبعة أهداف في 51 مباراة مع إيطاليا.

 

وعلى الصعيد الفني قد تثير صفقة كييزا بعض التساؤلات حول كونه البديل المحتمل للفرعون الكبير محمد صلاح والذي قد يرحل فى أى وقت لاسيما وانه كان ومازال مطمعا للإندية السعودية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز