عاجل
الخميس 5 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مجموعة "إس كيه" الكورية الجنوبية تخصص 58 مليار دولار عام 2026 لاستثمارات الذكاء الاصطناعي والرقائق

 أعلنت مجموعة /إس كيه/، الكورية الجنوبية العاملة في مجال تصنيع الرقائق الإلكترونية، اليوم الأحد إنها ستخصص 80 تريليون وون (58 مليار دولار) بحلول عام 2026 للاستثمارات، خاصة في الذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات.



 

وقالت مجموعة /إس كيه/ - في بيان ، نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - إن حوالي 20 من الرؤساء التنفيذيين للشركات الرئيسية التابعة للمجموعة اجتمعوا في مركز أبحاثها بمدينة /إيتشيون/، على بعد 58 كيلومترا جنوب شرق العاصمة سول، من الجمعة إلى السبت للتوصل إلى خطط استثمارية للنمو المستقبلي.

وقال "تشي تاي وون"، رئيس مجموعة /إس كيه/، في الاجتماع: "إن المجموعة بحاجة إلى إجراء تغييرات جذرية بشكل استباقي في مواجهة العصر الانتقالي الجديد".. وشارك في الاجتماع عبر الإنترنت أثناء زيارته للولايات المتحدة لعقد اجتماعات مع المديرين التنفيذيين للتكنولوجيا الأمريكيين.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة أن مجموعة /إس كيه/ يجب عليها أيضًا تعزيز قيادة سلسلة قيمة الذكاء الاصطناعي، بدءًا من خدمات الذكاء الاصطناعي وحتى البنية التحتية للذكاء الاصطناعي.

وبشكل منفصل، ومن أجل تعزيز ريادتها في صناعة أشباه الموصلات، ستستثمر الشركة التابعة للمجموعة، /إس كيه هاينكس/، 103 تريليونات وون بحلول عام 2028 في رقائق الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي (HBM) المستخدمة في شرائح الذكاء الاصطناعي وغيرها من الشركات ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي، حسبما قالت مجموعة /إس كيه/ في بيان لها.

وقالت شركة /إس كيه/ للاتصالات - الشركة الرائدة في تقديم الخدمات اللاسلكية في البلاد - وشركة الاتصالات /إس كيه برودباند/، إنهما ستستثمران 3.4 تريليونات وون في إنشاء مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2028.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز