عاجل
الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. "إسكندر" الروسي يحرق قطار السكة الحديد بمعدات الناتو

تدمير قطار
تدمير قطار

كشف موقع “Avia Pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية أن القوات الروسية وجهت ضربة دقيقة بواسطة صاروخ عملياتي تكتيكي شبه باليستي 9M723-1 برأس حربي شديد الانفجار على قطار للقوات المسلحة الأوكرانية.



 

وأوضح الموقع الروسي أن التفاصيل الأولى أظهرت أن القطار كان يحمل أنظمة إطلاق ذاتية الدفع 9A310M1 من مجمع Buk-M1، وربما تم تكييفها لاستخدام الصواريخ الموجهة المضادة للطائرات RIM-7M في تعديل "FrankenSAM " .

وشملت أيضا ناقلات الجنود المدرعة M113A2/3، ومركبات المشاة القتالية 1A3 "ماردر"، وناقلات وفرقة مشاة من القوات المسلحة الأوكرانية.

وأكد موقع “Avia Pro” أنه نتيجة للضربة، تم تدمير ما لا يقل عن 20٪ من المعدات المدرجة بالكامل بواسطة مجال تجزئة الصاروخ 9M723-1، وتم تعطيل جزء كبير من المعدات المتبقية. كما تعرض مسار السكة الحديد لأضرار جسيمة، مما أدى إلى شل إمكانية عبوره مؤقتًا.

الجيش الروسي يحرر مستوطنتي سبورنو ونوفوالكساندروفكا في دونيتسك

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن التحرير الناجح لمستوطنتي سبورنو ونوفوالكساندروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية. ونتيجة لهذه العملية، تمكنت القوات المسلحة الروسية من فرض سيطرتها على هذه المناطق ذات الأهمية الاستراتيجية.

 

بدأت العملية منذ وقت طويل وكان هدفها تحرير سبورني ونوفوالكساندروفكا من القوات المسلحة الأوكرانية. وبحسب وزارة الدفاع الروسية، تمكنت الوحدات الروسية خلال القتال من طرد العدو والحصول على موطئ قدم في مواقعها المحتلة. 

وكان هذا النصر خطوة مهمة في تقدم القوات الروسية في هذا القطاع من الجبهة.

يعد تحرير Sporny وNovoaleksandrovka نجاحًا كبيرًا للقوات المسلحة للاتحاد الروسي، نظرًا لأن هذه المستوطنات لها أهمية استراتيجية كبيرة.

    المدفعية الروسية تقتل أكثر من مائة جندي أوكراني أثناء محاولتهم عبور نهر فولشيا 

 

 

وفي غضون ذلك، أفادت مصادر أوكرانية عن قصف مدفعي مكثف في منطقة معبر نهر فولشيا في مدينة فولشانسك، حيث تحاول القوات المسلحة الأوكرانية نقل القوات. ووفقاً للمعلومات التي قدمها الجيش الأوكراني، فإن ما بين 100 و120 قذيفة مدفعية تسقط على المعبر يوميًا، تؤدي هذه الكثافة العالية من النيران إلى خسائر كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية. وأصبحت منطقة فولشانسك إحدى النقاط الساخنة على الجبهة، حيث تحاول القوات الأوكرانية الحفاظ على مواقعها وتأمين معبر نهري لمزيد من التقدم.

 

ومع ذلك، فإن نيران المدفعية الروسية المكثفة تؤدي إلى تعقيد هذه الجهود بشكل كبير، مما يخلق عقبات خطيرة أمام حركة القوات والمعدات.

ووفقا لمصادر أوكرانية، فإن مثل هذا القصف المكثف يؤدي إلى خسائر كبيرة في أفراد ومعدات القوات المسلحة الأوكرانية، أصبح معبر نهر فولشيا منطقة مميتة حيث يُقتل ويصاب الجنود الأوكرانيون كل يوم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز