عاجل
الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

حملة مكبرة للرقابة على المخابز في 4 مراكز بالبحيرة

تحرير 63 محضرًا وضبط أصحاب 5 مخابز لبيعها 2 طن دقيق بالسوق السوداء

حملة للرقابة على المخابز المدعمة بالبحيرة
حملة للرقابة على المخابز المدعمة بالبحيرة

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة عدة حملات تفتيشية ورقابية على المخابز المدعمة للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، ومدى التزامها بإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وذلك بتوجيهات الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة.



ومن جانبه شدد المحاسب محمد عبد العال جاد الرب وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية على ضرورة تكثيف الرقابة على المخابز المدعمة، للتأكد من مدى إنتاجها خبز مطابق للمواصفات ووصول الدعم لمستحقيه.

 

وأشار إلى تنفيذ حملة مكبرة للرقابة على المخابز بإدارة تموين الرحمانية، دمنهور، كفر الدوار، إدكو، 13 محضرا بالرحمانية تحت إشراف المهندس سمير البلكيمي وكيل المديرية والمحاسب فرحات بريك مدير الرقابة التموينية، وأسفرت الحملة في الرحمانية عن تحرير 30 محضرا لمخابز مخالفة بدمنهور بينها 20 محضرا لمخابز أنتجت خبزا ناقص الوزن و10 محاضر لعدم الإعلان عن سعر ووزن الرغيف الجديد.

 

وتحرير 13 محضرا لمخابز مدعمة مخالفة بكفر الدوار بينها 4مخابز تصرف أصحابها في 24 شيكارة دقيق بلدي مدعم زنة الشيكارة 50 كيلو بإجمالي وزن 1,200 طن.

كما تمكنت الحملة في إدكو من تحرير 10 محاضر لمخابز مدعمة مخالفة، بينهم صاحب مخبز باع 9 شيكارات دقيق بلدى مدعم زنة الشيكارة 50 كيلو بإجمالي وزن 450 كيلو لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

تم التحفظ على المضبوطات ومصادرتها، لحين اتخاذ قرار بشأنها، وتحررت المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز