عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
ثورة 30 يونيو أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

عاجل| تعرف على أبرز محاور مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

ارشيفية
ارشيفية

تنطلق اليوم السبت، فعاليات مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبي" الذي تستضيفه مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، خلال يومي 29 و30 يونيو 2024، بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة.



 

وتسلط "بوابة روز اليوسف" الضوء على أهم المحاور الرئيسية للمؤتمر في السطور التالية.

 

المحاور الرئيسية للمؤتمر

يجمع مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي كبار صانعي السياسات وخبراء الصناعة وقادة الأعمال المؤثرين من مصر وأوروبا.

 

وتدور جلساته حول الإصلاحات ومناخ الأعمال التمكيني الجديد، وفرص الاستثمار في مصر، والاقتصاد الأخضر والطاقة المتجددة، والاقتصاد الدائري.

 

إظهار جاهزية مصر

توضيح قدرة مصر على تحمل الصدمات الخارجية وتنفيذ الإصلاحات التي تركز على الاستثمار وكذلك فرص التمويل المتاحة.

 

الابتكار والرقمنة

قطاع مبتكر يتمتع بإمكانات نمو عالية وفرصة قفزة يستفيد من العمالة منخفضة التكلفة وذات المهارات العالية، على سبيل المثال التكنولوجيا المالية، التكنولوجيا الصحية، ريادة الأعمال، مراكز البيانات.

 

المرونة الاجتماعية والاقتصادية

القطاعات الاستراتيجية والسيادية التي تضمن الاستقرار الاجتماعي، والاقتصادي، والجيوسياسي لمصر، والمنطقة، على سبيل المثال الرعاية الصحية والطب، والأمن الغذائي، والأمن المائي، والطاقة.

 

مركز الاستثمار القريب من المساندة

الفرص في القطاعات ذات التآزر العالي "إمكانات التصدير إلى الشرق الأوسط وأفريقيا/ المغذية لصناعات الاتحاد الأوروبي" مع سوق الاتحاد الأوروبي للاستفادة من انخفاض تكلفة التشغيل والموارد والموقع في مصر، على سبيل المثال الزراعة والتصدير الصناعي والخدمات اللوجستية.

 

الاقتصاد الأخضر

الميزة التنافسية في بناء الاقتصاد الأخضر، وضمان التكيف والمرونة والمساهمة في إزالة الكربون عبر الحدود، على سبيل المثال الهيدروجين الأخضر، الاقتصاد الدائري.

 

الأدوات المالية التنموية

أكثر من 20 مليار يورو من المنح والمساعدة الفنية والقروض الميسرة والضمانات من شركاء التنمية الثنائيين ومتعددي الأطراف والبنوك والصناديق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز