عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدفاع المدني في غزة: عمليات قصف وتوغل إسرائيلي مستمرة بحي "الشجاعية" في القطاع

محمود بصل المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في غزة
محمود بصل المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في غزة

أكد محمود بصل المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف حي "الشجاعية" شرقي مدينة غزة مع استمرار التوغل الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي.



 

وقال بصل - في مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية" - "أمس كانت هناك عمليات قصف وتوغل إسرائيلي في منطقة الشجاعية والتي كان يتواجد بها آلاف المواطنين، وتحركت طواقم الدفاع المدني لإنقاذ المواطنين وانتشال الشهداء، ولكن الآليات الإسرائيلية والغارات المستمرة حالت دون ذلك".

 

وأضاف أن الغارات الإسرائيلية في منطقة الشجاعية أدت إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين بشكل مأساوي إلى مناطق متفرقة في قطاع غزة في ظل عدم وجود مكان آمن في القطاع.

 

وأشار إلى أنه يصعب على الطواقم الطبية وطواقم الدفاع المدني التعامل مع الجرحى والمصابين وانتشال الجثث من أماكن الاستهداف في ظل استمرار عمليات القصف والتدمير والتخريب في منطقة الشجاعية، لافتا إلى أن هناك استهدافا مستمرا لطواقم الدفاع المدني وبشكل مباشر من بداية الحرب من قبل قوات الاحتلال، حيث وصل عدد الشهداء من طواقم الدفاع المدني إلى 74 شهيدا حتى الآن.

 

وشدد على ضرورة تحرك العالم وأن يكون هناك وفقا للقانون الدولي الإنساني حصانة للطواقم الميدانية ومقدمي الخدمة في قطاع غزة وحماية من الاستهداف حتى يستطيعوا أن يقدموا خدماتهم للمواطنين في قطاع غزة في ظل استمرار الحرب على القطاع.

 

وأوضح بصل أن التعامل مع الجرحى والمصابين في أماكن الاستهداف يعتمد على إمكانية وقدرة الطواقم الطبية للوصول إلى هذه الأماكن، فإذا استطاعت الطواقم الوصول إلى أماكن الاستهدافات ستقوم بتقديم الخدمة للمواطنين، لذلك يجب أن يكون لطواقم الدفاع المدني آليات تمكنه من الوصول للجرحى والمصابين حتى نستطيع التعامل مع الأحداث والإصابات والاستهدافات التي تحدث في قطاع غزة ونقوم بواجبنا على أكمل وجه.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز