عاجل
الأربعاء 7 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رفع 195طن قمامة وتشغيل المجمعات الخدمية في قرى حياة كريمة ببني سويف

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن جنوب محافظة بني سويف برئاسة محمد بكرى وبالتنسيق مع حماية الأراضي الزراعية حملاتها المكثفة لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بنطاق المركز، حيث تم إيقاف أعمال تطوير بناء بمنطقة الزرابي بمدينة الفشن، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما يتم رصده من تعديات.



 

 

فيما تم رفع أكثر من 50 طن من القمامة بشوارع المدينة ومواقع التجميع، فضلاً عن صيانة أعمدة الكهرباء بطريق دلهانس وطريق عزبة عبداللطيف يوسف، وإصلاح عطل أحد المحولات الكهربائية، بينما قامت الوحدة المحلية بالفنت بالتعاون مع شركة مياه الشرب بالكشف على خطوط المياه بمنطقة التل بالشقر، لصيانة تسريب مياه مجهولة المصدر.

ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى شمال المحافظة برئاسة حماده راضي، عدد من الأنشطة والجهود بدائرة المركز، والتي شملت استمرار إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بدائرة المركز.

وقد أسفرت حملة النظافة عن إزالة حالة تعدٍ في المهد ، بزمام قرية الديابية، بينما تم متابعة الأعمال اليومية لرفع القمامة والمخلفات الصلبة والجمع من المنازل بالمدينة والقرى، وكذلك تمهيد وتسوية الطرق الترابية، حيث تم رفع القمامة والأتربة بمناطق متفرقة من دائرة المركز وفق خطة العمل.

وتابع مدحت صلاح رئيس مدينة ببا، الجهود المنفذة في القطاعات والمرافق الحيوية ورفع مستوى الخدمات العامة بدائرة المركز، ففي قطاع النظافة، تم تنفيذ حملة مكثفة لرفع المخلفات والقمامة بمدينة ببا، أسفرت عن نقل 145 طنًا من المخلفات والقمامة إلى مصنع إعادة التدوير بالظهير الصحراوي بمركز سمسطا.

 

 

كما تم تجريف الأتربة ورفع تركمات القمامة على جانبي الطريق الدائري ومدخل المدينة، وتفريغ الصناديق والحاويات من نقاط التجمع بعدد من الشوارع.

كما تمت متابعة تنفيذ خطة العمل والتي تهدف للحفاظ على الوجه الحضاري والجمالي وتيسير الحركة المرورية أمام المركبات والمارة بشوارع المدينة، وذلك من خلال رفع إشغالات الطريق العام والتعديات على الأرصفة وبروز المحال التجارية والأسواق العشوائية، والتي نفذتها إدارة الإشغالات، وأسفرت عن تحرير عدة محاضر لمخالفات بيئية وإشغالات. بينما تم إزالة بعض حالات التعدي بدائرة المركز بحضور مسؤولي حماية الأراضي الزراعية.

وفيما يخص المبادرة الرئاسية حياة كريمة، فقد تم متابعة تشغيل المجمعات الخدمية في القرى المستهدفة، بهدف تعزيز الخدمات المحلية وتحسين مستوى المعيشة، وفي قطاع الكهرباء، تم صيانة 60 كشاف إنارة بدائرة المركز، واستمرار عمليات ترشيد الكهرباء والإضاءة في الطرق الرئيسية، مع متابعة إطفاء الإضاءات العامة والإعلانات المضيئة بالشوارع والميادين. ما تفقد رئيس مركز سمسطا  صباح اليوم انتظام سير العمل بمقر المركز التكنولوجي، واطلع على آلية استقبال طلبات التصالح من المواطنين والإجراءات المتبعة لضمان سلاسة العملية وسرعة الاستجابة للشكاوى والطلبات، حيث تم التأكيد على أهمية تسهيل الإجراءات وفقًا للقانون، وتقديم الدعم الفني والإرشادات اللازمة للمواطنين لتجنب أي عقبات قد تواجههم أثناء تقديم طلبات التصالح.

بالإضافة إلى متابعة الإجراءات التنظيمية المطلوبة لتنفيذ قافلة علاجية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني (مؤسسة راعي مصر بالتنسيق مع جمعية الإخاء الخيرية)، حيث استهدفت القافلة إجراء الكشوفات والفحوصات الطبية للمواطنين في عزبة نور الدين التابعة لمجلس قروي الشنطور.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز