عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالتعاون مع جامعة كولومبيا .. معهد التخطيط يبحث دور الصحة في تعزيز التنمية المستدامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعقد معهد التخطيط القومي، غدا الاثنين ، المؤتمر السنوي الدولي تحت عنوان "الصحة والتنمية المستدامة"؛ وذلك بالتعاون مع كلية الشؤون الدولية والعامة بجامعة كولومبيا. وقال رئيس معهد التخطيط القومي الدكتور أشرف العربي ، في بيان اليوم الأحد ، إن المؤتمر يعقد على مدار يومين، مضيفا أنه سيناقش 4 محاور رئيسية وهي : دور الصحة في تعزيز التنمية المستدامة : قضايا منهجية وتجارب دولية ، والتمويل والاستثمار في القطاع الصحي ، وحوكمة القطاع الصحي لدعم دوره في تحقيق التنمية المستدامة ، وتعزيز استدامة ومرونة قطاع الصحة في مصر.



وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة القضايا والمستجدات حول العلاقة بين الصحة والأهداف الوطنية والأممية للتنمية المستدامة، وتشخيص أبرز تحديات النظم الصحية في الدول المختلفة، إضافة إلى مراجعة وتحليل أهم الخبرات وأفضل الممارسات والتجارب العالمية والإقليمية ذات الصلة والدروس المستفادة منها.

وأكد العربي أن المؤتمر يهدف أيضا إلى تقييم الأدوار الرئيسة في القطاع الصحي، وتوصيف أوضاع القطاع الصحي في مصر وعلاقته بالتنمية المستدامة والرفاة الاجتماعي، منوها إلى أن المؤتمر يسعى لاستخلاص سياسات وخيارات بديلة لدعم استدامة وكفاءة ومرونة النظم الصحية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز