عاجل
الخميس 27 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التعادل الإيجابي يحسم نتيجة الشوط الأول للأهلي والداخلية بالدوري

جانب من المباراة
جانب من المباراة

انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي والداخلية بالتعادل الإيجابي بواقع هدف لكل فريق في شوط مثير استطاع فيه لاعبي الداخلية إدراك التعادل من خلال ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط.



 

ويلتقي المارد الأحمر ونظيره فريق الداخلية في المباراة المؤجلة من الجولة الثانية عشرة من عمر بطولة الدوري الممتاز باستاد السلام.

 

وشهدت الدقائق الأولى من عمر الشوط على تهديد لاعبي المارد الأحمر مرمى الداخلية بأكثر من محاولة هجومية، ولكن دون ترجمة تلك المحاولات إلى فرص حقيقة لتسجيل هدف أول مبكر.

 

وبجملة ولا أروع بين ثلاثي المارد الأحمر بدأها إمام عاشور إلى محمود كهربا الذي وضعها بتمريرة متقنة إلى أفشة الذي أسكنها شباك محمد مجدي حارس مرمى الداخلية بتصويبة صاروخية، تحرر اللقاء من سيطرة التعادل السلبي في الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول.

 

وكاد حسين الشحات في الدقيقة 28، قريبًا من هز شباك الداخلية وتسجيل الهدف الثاني للقلعة الحمراء، إلا أن غياب الإتقان في تنفيذ اللمسات الأخيرة حرم الشحات من فرصة تعزيز تقدم المارد الأحمر حيث تمكن حارس فريق الداخلية من التصدري لها بكل سهولة. ومن جديد وبتمريرة من إمام عاشور مثلت كرة الشحات خطورة جديدة على شباك منافسه ولكن الكرة خرجت إلى خارج الملعب ليضيع الشحات فرصة جديدة لتسجيل هدف الأهلي الثاني.

 

وفي أول اختبار حقيقي من لاعبي الداخلية على شباك الأهلي، استطاع مصطفى شوبير في الدقيقة 39 حماية شباكه من استقبال هدف التعادل بعدما تمكن لاعب الداخلية من استغلال الأخطاء الدفاعية وتهديد شباك المارد الأحمر.

 

وقبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، احتسب إبراهيم محمد، حكم اللقاء، ركلة جزاء لصالح فريق الداخلية عقب عرقلة من ياسر إبراهيم لإسلام عبدالنعيم داخل منطقة الجزاء.

وتولي كريم يحيى تنفيذ ركلة الجزاء ونجح في إدراك التعادل لفريق الداخلية بهز شباك شوبير بهدف أول.

 

وأطلق حكم اللقاء صافرة انتهاء الشوط الأول، بالتعادل الإيجابي عقب انتهاء الـ 4 دقائق المضافة للوقت الأصلي للشوط الأول.

 

 

وكان السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قد بدأ اللقاء بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

في خط الدفاع: ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، كريم فؤاد، محمد هاني.

خط الوسط: أكرم توفيق، إمام عاشور، محمد مجدي أفشة، رضا سليم، حسين الشحات.

وفي الهجوم: محمود كهربا.

 

يذكر أن الشياطين الحمر يحتلون المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد ٣٩ نقطة، جمعوها من خلال الفوز في ١٢ مواجهة، والتعادل في ٣ مباريات، وخسارة في مباراتين فقط، بينما يأتي فريق الداخلية في المركز الـ١٨ من جدول البطولة برصيد ١٥ نقطة جمعها من خلال الفوز في مباراتين فقط، والتعادل في ٩ مواجهات، والخسارة في ١٤ لقاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز