عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم يؤكد التعامل بحزم مع أي حالات غش في امتحانات الثانوية العامة

تابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي اليوم الجمعة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان انتظام سير لجان امتحانات شهادة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، التي تنطلق غدًا السبت في المواد المضافة للمجموع، بامتحان اللغة العربية، مشددًا على عدم تأخر دخول الطلاب اللجان والالتزام بفتح اللجان من الساعة ٨.١٥ صباحًا لمنح الطلاب الوقت الكافي لإنهاء إجراءات التفتيش.



وشدد الوزير على عدم تأخير تسلم الطلاب ورق الأسئلة عن الموعد المحدد لبداية الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

وقد تابع الدكتور رضا حجازي على مدار الأيام الماضية كافة الإجراءات المتعلقة برصد جروبات الغش الإلكتروني وتسليمها للجهات المعنية، كما جدد التأكيد على تنفيذ كافة إجراءات التفتيش بحزم ودقة قبيل دخول اللجان وحظر الدخول بأي أجهزة إلكترونية. وطالب الوزير الطلاب الالتزام بالإجراءات المعلنة حرصًا على سلامة سير الامتحانات وتحقيقًا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص، مشددًا على رؤساء اللجان على مستوى الجمهورية بالتعامل بحزم مع أي حالات غش سواء عادية أو غش إلكتروني بالتوازي مع تحقيق الهدوء داخل اللجان وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، قد أعلن أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2023/ 2024 بلغ 745 ألفًا و86 طالبًا وطالبة سيتم توزيعهم على 1981 لجنة سير على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة هذا العام 11 لجنة، وعدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية 4 لجان، وعدد لجان التقدير 7 لجان وعدد مراكز توزيع الأسئلة 84 مركزًا.

وأشار حجازي إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون بلغ 81 طالبًا، والمقيمين لأداء الامتحان بمستشفى 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية 38 طالبًا، وعدد الطلاب المكفوفين 255 طالبًا، وعدد طلاب الدمج 3306 طلاب، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 1646 طالبًا. وأوضح الوزير أن عدد الأسئلة الموضوعية "اختيار من متعدد" في اللغة العربية 51 سؤالاً وعدد الأسئلة المقالية 4 بإجمالي 55 سؤالاً، وفي اللغة الأجنبية الثانية إجمالي الأسئلة 31 منهم 29 اختيار من متعدد و2 مقالي.

ونوه بأنه بالنسبة لمادة التاريخ في الشعبة الأدبية فإجمالي الأسئلة 46، منهم 44 "اختيار من متعدد"، و2 مقالي، ونفس العدد لمواد الجغرافيا والفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع، والكيمياء، والفيزياء، والأحياء، والجيولوجيا، أما بالنسبة لمواد الجبر والهندسة والتفاضل والتكامل والاستاتيكا، والديناميكا فعدد الأسئلة في كل مادة 18 اختيار من متعدد و2 مقالي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز