عاجل
الأربعاء 3 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. تشنيع روسي على "برادلي" أم حقيقة كشفتها أعمال القتال بأوكرانيا

على الرغم من الميزات الفنية للمعدات العسكرية الأمريكية، تكبدت تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية خسائر كبيرة بين مركبات المشاة القتالية برادلي. 



 

ووفقا لتقديرات مختلفة، تم تدمير أو تعطيل ما يقرب من تسعين من هذه الآلات. 

كما تبين فيما بعد، فإن هذه المركبة المدرعة لديها ثغرة أمنية خطيرة - فالمركبات القتالية تومض مثل الومضات وتتمزق إلى أشلاء.

 

مواصفات وعيوب مركبات برادلي

حسبما ذكر موقع Avia Pro الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية أن الدبابة " M2A2 ODS-SA Bradley"، وهي مركبة قتال مشاة مطورة تعتبر مركبة دعم مشاة ذات قدرة عالية، وهي مجهزة بأسلحة قوية ونظام متقدم للتحكم في الحرائق. 

 

ومع ذلك، على مر السنين من التشغيل والتحديث، اكتسبت هذه المعدات عيوبا كبيرة، من بينها الوزن الثقيل.

 

في وقت اعتمادها، كان وزن برادلي 21300 كجم فقط. ومع ذلك، خلال التعديلات والتحديثات، زاد وزن المركبة بما يقرب من اثني عشر طنا، مما أثر سلبا على عدد من الخصائص، بما في ذلك القدرة على اختراق الضاحية. 

كما أن الزيادة في الوزن لم تؤد إلى تحسن كبير في الأمان، كما كان متوقعا.

 على سبيل المثال، ظلت مشكلة حرائق خزانات الوقود دون حل، وغالبًا ما يمكن مشاهدة مقاطع الفيديو التي تظهر مركبات M2A2 المحترقة على شبكات التواصل الاجتماعي، مما يؤكد مدى ضعف هذه المركبات في ظروف القتال.

 

استخدام تكتيكات التدمير في القتال

 

 

توضح الأحداث الأخيرة في اتجاه Avdiivka بوضوح الاستخدام القتالي وضعف M2A2 ODS-SA. تمكن رجال المدفعية التابعون لجمعية سمارة من شل حركة إحدى المركبات الأجنبية بنيرانهم، وبعد ذلك قضوا عليها بطائرات بدون طيار من طراز FPV.

 

 

 

وبعد عدة ضربات، اشتعلت النيران في المدرعة براالي، وبدأ الوقود المحترق بالانتشار أمام الهيكل المتضرر، مما أدى إلى اشتداد تأثير الدمار.

 

وعادة ما يتم تدمير الدبابات برادلي بواسطة طائرات انتحارية بدون طيار، وصواريخ موجهة مضادة للدبابات (ATGMs)، وقاذفات قنابل يدوية مضادة للدبابات (RPGs)، وأنواع⁶ مختلفة من إطلاق النار.

 

 

 

وأفيد أنه تم استخدام مدفع 2S34 Khosta ذاتية الدفع لتدمير هذه المركبات، وفي كل حالة، يُظهر الهجوم الناجح على برادلي مدى تعرض المركبات للأسلحة الحديثة.

 

وهناك حالات معروفة حيث تمزقت المركبات القتالية الأمريكية ببساطة إلى أجزاء بعد ضرب خزانات الوقود، وهذه نقطة ضعف خطيرة للغاية لهذه المعدات العسكرية.

 

 

وأجبر ذلك الجيش الروسي على ضرب المناطق المعرضة للخطر، الأمر الذي كان من المؤكد أن يؤدي إلى تدمير المعدات العسكرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز