عاجل
الجمعة 28 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بأغاني الفلكلور الشعبي..

فرقة النيل للآلات الشعبية تحيي حفل عيد الأضحى بممشى أهل السويس

تتوالى فعاليات البهجة التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، بجميع المحافظات احتفالا بعيد الأضحى المبارك، ضمن برنامج وزارة الثقافة، حيث شهد ممشى أهل السويس، حفلا فنيا أحيته فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي.



وقدمت الفرقة بقيادة الفنانة منال إبراهيم، باقة من الأغاني الشعبية في أداء جماعي منها "يا عين صلي على النبي، السيرة، طلي من المشربية، بتناديني تاني ليه، عند السواقي، رايحة فين يا حاجة، ومصر الحقيقة".

وفي الجزء الثاني من الحفل قدمت الفرقة مجموعة من المواويل من الفلكلور الشعبي في أداء فردي، واختتمت الفعاليات بفقرة عزف على الآلات الشعبية منها: المزمار والطبلة والأرغول، وسط تفاعل كبير من جمهور السويس.

أقيم الحفل بإشراف الإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة الفنان تامر عبدالمنعم، بالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبدالله، وفرع ثقافة السويس برئاسة عبدالمنعم حلاوة.

وأعدت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برنامجا مكثفا للاحتفال بعيد الأضحى بالقاهرة والمحافظات، تقدم خلاله 4 أفلام جديدة بسينما الشعب في 18 محافظة، بسعر موحد ومخفض 40 جنيها للتذكرة، بالإضافة إلى فعاليات تتنوع بين الحفلات الفنية المجانية ومنها الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا الثمانينيات والتسعينيات" المقرر عرضها مساء غد الخميس بقصر ثقافة القناطر، بعد الحفل الثالث اليوم بالسامر.

كما تقام عروض وحفلات الفنون الشعبية والموسيقى العربية بجميع المحافظات، بالإضافة إلى العروض المسرحية المجانية للأطفال والكبار، والأمسيات الشعرية واللقاءات التثقيفية، والورش الفنية والمسابقات المقدمة للأطفال طوال أيام العيد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز