عاجل
الجمعة 5 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في الذكرى الخمسين لوفاته

معرض ضخم في لندن يحتفي بأعمال الفنان البريطاني إدوارد سيجو

في الذكرى الخمسين لوفاة الفنان البريطاني إدوارد سيجو يقام حاليًا في قاعة بورتلاند في لندن معرض كبير يضم أكثر من 50 عملاً له ويضم المعرض أيضًا مجموعة مختارة من اللوحات الزيتية صغيرة الحجم من الفترة التي قضاها في إيطاليا كفنان حرب غير رسمي خلال عام 1944، ويستمر حتى يوم الجمعة 28 يونيو.



 

يحتوي المعرض على لوحات ملونة بالألوان الزيتية والألوان المائية ومجموعة مختارة من الرسومات النادرة التي تستكشف صور سيجو المبكرة وافتتانه بحياة السيرك خلال ثلاثينيات القرن العشرين، بالإضافة إلى مشاهد المناظر الطبيعية الشهيرة التي وثقت رحلاته حول أوروبا. والولايات المتحدة الأمريكية، العديد من هذه الأعمال كانت مملوكة للقطاع الخاص منذ القرن العشرين، وتناقلتها الأجيال ولم يتم عرض بعضها من قبل.

التحق الفنان الذي علم نفسه بنفسه والذي ولد في نورويتش، نورفولك، بمدرسة الفنون بالمدينة لفصل دراسي واحد في عام 1931 وتلقى خلال حياته المهنية التوجيه من السير ألفريد مونينجس وبيرترام بريستمان، وخلال الحرب العالمية الثانية، تم تجنيده من قبل المهندسين الملكيين، وقد أتاحت موهبته الفنية فرصًا أخرى للمساعدة في المجهود الحربي، تم جمع أعمال الفنان بشكل خاص من قبل الملكة إليزابيث والأمير فيليب وأعضاء آخرين من العائلة المالكة البريطانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز