عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

للمرة الثانية وبسبب الأمواج العاتية

عاجل| اللعنة تطارد إسرائيل.. القيادة المركزية الأمريكية تعلن تفكيك رصيف غزة العائم

تفكيك رصيف غزة العائم
تفكيك رصيف غزة العائم

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" تفكيك رصيف غزة العائم- الذي أنشأته بغرض إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر البحر المتوسط - بسبب "الأمواج العاتية"؛ ونقله للمرة الثانية إلى ميناء أسدود الإسرائيلي.



 

وقالت سنتكوم في بيان على إكس: اليوم، وبسبب الارتفاع المتوقع لأمواج البحر، ستتم إزالة الرصيف المؤقت من موقعه الراسي في غزة وسحبه مرة أخرى إلى أشدود، إسرائيل تعد سلامة أفراد خدمتنا أولوية قصوى، كما أن نقل الرصيف مؤقتًا سيمنع الأضرار الهيكلية الناجمة عن الأمواج العاتية .

 

وأكدت أنه لم يتم اتخاذ قرار نقل الرصيف مؤقتا باستخفاف، بل هو ضروري لضمان استمرار الرصيف المؤقت في تقديم المساعدات في المستقبل .

 

ونوهت إلى أنه بعد انقضاء الفترة التي يتوقع أن تشهد أمواجا عاتية، سيعاد وضع الرصيف بسرعة لموقعه على ساحل غزة ومواصلة إيصال المساعدات الغذائية إلى غزة .

 

واختتمت سنتكوم بيانها بالتشديد على أنه منذ 17 مايو، تم إيصال أكثر من 3500 طن متري (7.7 مليون باوند) عبر الممر البحري ، من خلال استخدامه من قبل منظمات الإغاثة الإنسانية.

 

وفي وقت سابق الجمعة، قال مسؤول أميركي دفاعي لقناة الحرة، الجمعة، إن الجيش الأميركي قد يفكك الرصيف المؤقت المثبت على شاطىء غزة وينقله إلى ميناء أسدود كإجراء وقائي نظرا للأحوال الجوية وحالة البحر.

 

كانت شبكة سي إن إن قالت إن الجيش الأميركي يدرس تفكيك الرصيف العائم وإعادته إلى إسرائيل وسط مخاوف من أن الأمواج العاتية قد تكسره مرة أخرى بعد أيام فقط من استئنافه عمليات تسليم المساعدات.

 

وقال مسؤولون أميركيون للشبكة إن القرار النهائي سيتخذ الجمعة.

 

وستكون هذه هي المرة الثانية في غضون أسابيع التي يتم فيها إعادة نظام الرصيف إلى ميناء أسدود الإسرائيلي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز