عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

نتيجة صواريخ حزب الله

عاجل.. 4 فرق إطفاء تحاول إخماد حريق كبير في شمال إسرائيل

حرائق في اسرائيل
حرائق في اسرائيل

تكافح فرق الإطفاء الإسرائيلية، مساء يوم الجمعة، لإخماد حريق كبير ناجم عن إطلاق "حزب الله" للصواريخ والطائرات المسيرة الانقضاضية من لبنان على مناطق شمال إسرائيل، مع تصاعد الاشتباكات بين الحزب والجيش الإسرائيلي.



 

وذكرت خدمة إطفاء الحرائق والإنقاذ الإسرائيلية، أن أربع فرق تكافح الحريق الذي اندلع بين مستوطنتي "برعم" و"يرؤون"، والذي وصفته بالكبير.

 

من جانبه، أفاد الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي، أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" بأنه نفذ غارة على منصة أطلق منها صواريخ من بلدة (يارون) جنوب لبنان، على منطقة أفيفيم في شمال إسرائيل، موضحا أن طائراته المقاتلة قصفت أيضا مستودعا للأسلحة في قرية رامية، ومبنى يستخدمه حزب الله في قرية حولا، وبنية تحتية إضافية في "عيترون".

وكان حزب الله قد أعلن - في وقت سابق يوم الجمعة - تنفيذ 16 عملية ضد مستوطنات ومواقع عسكرية وتجمعات لجنود إسرائيليين قرب الحدود مع لبنان.

 

وفي وقت سابق يوم الجمعة، كتبت صحيفة "معاريف" أن إسرائيل فقدت الشمال، واستيقظت على وابل ثقيل من الصواريخ، ككل الأيام الماضية.

 

وأشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أنه تم رصد عشرات القذائف الصاروخية من لبنان منذ صباح يوم الجمعة.. وتعرض منزل في شتولا شمال إسرائيل لأضرار عقب إصابته بصاروخ أطلق من لبنان بشكل مباشر، كما دوت صفارات الإنذار في بلدة المطلة بالجليل، وووقعت أضرار جسيمة بالممتلكات والبنية التحتية; جراء سقوط 7 صواريخ في كريات شمونة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز