عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. وسائل الإعلام الصهيونية تهيىء الإسرائيليين لإيقاف الحرب بمزاعم الأنتصار بغزة

واصل الكيان الصهيوني إسرائيل في فلسطين المحتلة، كعادته نسج الأوهام وجعلها كأنها حقيقة في كثير من الوقائع وآخرها واقعة تمكن جيش الاحتلال الإسرائيلي من إطلاق سراح ٤ أسرى إسرائيليين من النصيرات في قطاع غزة.



 

وذكرت صحيفة "جويش كرونيكل" أن وحدة سرية إسرائيلية استأجرت شقة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، في إطار محاولتها الحصول على معلومات استخباراتية بشأن مكان الأسرى نوعا أرجماني، وألموج مئير جان، وشلومي زيف، وأندريه كوزلوف.

ووفقًا للتقرير، تلقت إسرائيل معلومات حول مكان الأربعة أسرى، وبعد ذلك تم إرسال المستعربين إلى هناك - ليس فقط لجمع المعلومات الاستخبارية، ولكن أيضًا للتحقق من المعلومات من استجواب الأسرى من المقاومة الفلسطينية الذين وقعوا أسرى لدى قوات الاحتلال.

 

الكيان الصهيوني يواصل تسويق مزاعم قرب انتصاره في غزة

 

وفي سياق ذي صلة، واصل المتطرفون اليهود في حكومة الكيان الصهيوني تسويق مزاعم قرب انتصار جيش الاحتلال على المقاومة في قطاع غزة.

وقال النظام الأمني ​​على المستوى السياسي إن الجيش الإسرائيلي على وشك هزيمة حماس، وليس الخوف من انتهاء الحرب مقابل عودة المختطفين.

ويعتقد جيش الاحتلال أن هذا الإنجاز التكتيكي يسمح لإسرائيل "بالتحرك خلال مرحلة ما"، وإنهاء الحرب في غزة بشكل أساسي من خلال اتفاق لإعادة الأسرى. ويزعم مسؤولون أمنيون في الكيان الصهيوني أن "نهاية الحرب ليست نهاية القتال".

وأضاف المسؤولون الصهاينة أن "المعلومات الاستخبارية ستستمر في التدفق وكذلك احتمال الهجوم من الجو أو من الأرض".

وقال إن نهاية الحرب في الجنوب ليست قضية بالنسبة لكبار أعضاء المؤسسة الأمنية، فمنذ أكثر من شهر، ظل الجيش الإسرائيلي يقول للحكومة إن هزيمة الذراع العسكري لحماس أصبحت قريبة جدًا.

وزعم جيش الاحتلال أن حركة المقاومة الفلسطينية حماس فقدت أكثر من ثلث قوتها القتالية، وتدمير حوالي 60% من البنية التحتية العسكرية لحماس، ولا تملك حماس القدرة على شن هجوم يقترب من أبعاد 7 أكتوبر.  

وفي الأسبوع الماضي، عملت قوات الجيش الإسرائيلي بقوة ومفاجأة في قلب النصيرات، وهذا مثال على سيطرة الجيش الإسرائيلي على كامل القطاع: حققت إسرائيل إنجازًا تكتيكيًا مثيرًا للإعجاب، كما يقول مسؤول أمني كبير في المناقشات المغلقة: "ولكن بغض النظر عن عدد الإنجازات التكتيكية التي نحققها، يجب أن يكون هناك هدف استراتيجي واضح، وإلا فإننا سنفعل ذلك"، مواصلة التنقل من نقطة إلى أخرى دون اتخاذ قرار".

ويرى جيش الاحتلال أن الإنجاز التكتيكي الممتاز للانقسامات في قطاع غزة يتيح لإسرائيل "اجتياز مرحلة"، وفي الواقع إنهاء الحرب في الجنوب من خلال اتفاق على عودة الأسرى الإسرائيليين من بين أهداف المؤسسة الأمنية، وكذلك الأغلبية المطلقة في هيئة الأركان العامة، الاعتراف بأن إسرائيل هزمت حماس، ومواصلة مرحلة "القتال".

ويقول المسؤولون الأمنيون في الكيان الصهيوني: "كجزء من الصفقة، لا ينبغي للمرء أن يخشى ذكر ما هو واضح: هذه هي نهاية الحرب، ونهاية الحرب ليست نهاية القتال".

 

ويقول المسؤولون الصهاينة: "سوف تستمر المعلومات الاستخبارية في التدفق. وكذلك احتمال الهجوم من الجو أو من الأرض ستكون هناك شرعية كاملة للعمل حتى بعد انتهاء الحرب إذا حاولت حماس العمل ضدنا، ونحن نعلم جيدًا أنهم سيحاولون".

لا يوجد شخص واحد في النظام السياسي -يائير لابيد، بيني غانتس، يوآف غالانت وبالتأكيد بنيامين نتنياهو- مستعد لقول أشياء واضحة حول إنهاء الحرب. لقد نجح رئيس الوزراء في تحويل هذه القضية إلى الوصية الحادية عشرة: "لن تنتهي الحرب قبل النصر الكامل"، وهو ما لم يحدده على الإطلاق. لكن خلف الكواليس يبدو النظام الإسرائيلي مختلفًا تمامًا. المغزى أنهم خائفون؛ خائفون من رد فعل الجمهور، خائفون من تثبيط معنويات حماس، وخاصة خائفون من الطريقة التي ستسمم بها آلة السم كل تصريح بأن الحرب يجب أن تنتهي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز