عاجل
الجمعة 30 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

جامعة دمياط ضمن أفضل جامعات العالم في تصنيف تايمز لتأثير الجامعات

حازت جامعة دمياط على المرتبة الرابعة من أصل 46 جامعة مصرية مشاركة في تصنيف "تايمز لتأثير الجامعة نسخة 2024"؛ والذي يقيس أداء الجامعات فيما يتعلق بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والبالغ عددها 17 .



جاءت جامعة دمياط في الترتيب 601 -800 من أصل 1963 جامعة عالمية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر وذلك للعام الخامس على التوالي.

 

كما تميزت جامعة دمياط في بعض الأهداف منها، الهدف السابع المتعلق بالطاقة النظيفة فحازت الجامعة على الترتيب 101 -200 بين جامعات العالم، والهدف الحادي عشر المتعلق بالمدن والمجتمعات المستدامة حازت على الترتيب 301 - 400 بين جامعات العالم وكذلك الترتيب 301 - 400 في الهدف السادس عشر المتعلق بالسلام والعدالة والمؤسسات القوية.

 

وأشار رئيس الجامعة الدكتور حمدان ربيع المتولي إلى أن هذا التقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة نتيجة لتضافر جهود جميع منسوبي جامعة دمياط من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وتبني استراتيجية واضحة الأهداف لتحقيق خطة مصر 2030.

 

وفي هذا الصدد، يهنئ الدكتور حمدان ربيع جميع منتسبي الجامعة، معربا عن شكره وتقديره لفريق التصنيف بالجامعة برئاسة الدكتورة أماني الديسطي.

 

كما أعرب عن شكره وتقديره لكل من ساهم من أسرة جامعة دمياط قيادات وعلماء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين في ظهور الجامعة في مراكز متميزة في التصنيفات العالمية والإقليمية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز