عاجل
الأربعاء 7 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مؤسس الإنقاذ البحري: إلقاء الخراف كارثة بيئية كبيرة في عرض البحر الأحمر

الخراف النافقة في البحرالاحمر
الخراف النافقة في البحرالاحمر

طالب حسن الطيب الخبير البحري ومؤسس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بتوقيع غرامة كبيرة علي السفن التي تسببت في واقعة إلقاء الخراف النافقة في مياه البحر الأحمر.



 

وتابع الطيب إننا يجب أن ندق ناقوس الخطر لمنطقة البحر الأحمر وخاصة المنتجعات السياحية وتوخى الحرص والحذر بعد ظهور الخراف النافقة بالبحر الأحمر وداخل مياهنا الاقليميه،مطالبا المسؤولين بتوقيع الغرامة علي السفينة التي تسببت في التلوث البيئة بمناطق السياحية مما يضر بالسياحة في جلب اسماك القرش للمناطق المتواجد بها الخراف النافقة.

وتابع الطيب انه من السهل جدا معرفة السفينة المتسببة في التلوث من خلال كشف السفن العابرة لقناة السويس وجنسيتها وحمولتها .

وتابع الطيب انه كان يجب على السفن العابرة لمناطق البحر الاحمر إن تبلغ السلطات بعدد الخراف النافقة وتسليمها للتخلص منها بنظام الدفن أو الحرق والتخلص الأمن للبيئة مقابل رسوم بسيطة بدل إلقائها بالبحر وإحداث كارثة بيئية.

وأوضح أن هذه الواقعة بمثابة إنذار يجب الاهتمام به مطالبا وزارة البيئة مراجعة قيمة الغرامة لمثل هذه السفن المتعمدة إلقاء الخراف النافقة والنفايات وتوقيع اشد العقوبة بالعملة الصعبة وليس بالمعملة المحلية والتي تكون رقم زهيد في النهاية لا يعادل قيمة الكارثة التي قد تحدث من ضرب السياحة والإضرار بالاقتصاد الوطني والقومي للبلاد

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز