عاجل
الإثنين 26 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عقب تناولهم الادوية

إصابة 29 طفلًا بحساسية وطفح جلدي بمستشفى الواسطى

طفلة مصابة بمستشفى الواسطى
طفلة مصابة بمستشفى الواسطى

أصيب 29 طفلا من قسم الأطفال بمستشفى الواسطى المركزي بحساسية وطفح جلدي عقب تناولهم أنواع مختلفة من الأدوية، وأكد مصدر مسؤول بالمستشفى أن الأطفال محجوزون بسبب إصابتهم بالتهاب رئوي ونزلات معوية وأزمة تنفسية، وقامت سيارات الإسعاف بنقل 5 حالات إلى مستشفى بني سويف الجامعي لاستكمال العلاج اللازم لهم.



قامت مديرية الصحة بنقل 5 حالات حرجة إلى المستشفى الجامعي، وتم حجزهم في قسم رعاية الطوارئ بالمستشفى وإجراء فحوصات طبية للأطفال المصابين.

بالكشف على الأطفال تبين إصابتهم بارتفاع في درجات الحرارة وتشنجات وقىء، وأن الأطباء بالمستشفى تناوبوا على علاجهم منذ وصولهم في الساعات الأولى من صباح أمس وحالاتهم مستقرة. فوجئ أولياء الأمور والاطباء وأطقم التمريض أطفالهم المحجوزين في القسم تعرضوا لارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة، مما دعا أطباء مستشفى الواسطى المركزي والممرضات إلى إعادة الكشف على الأطفال مرة أخرى داخل غرفة الطوارئ لطمأنة الأطفال وانتقلت وكيلة وزارة الصحة ببني سويف. 

أعلنت الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة رفع حالة الاستعداد القصوى داخل المستشفى، والتحفظ على عدد من الأدوية الموجودة داخل المستشفى لمراجعتها عن طريق معامل الصحة، كما أمرت بمراجعة طرق تخزين الأدوية والمحاليل في صيدليات المستشفى ومراجعة الصلاحية.

وكشف مصدر مسؤول ببني سويف أن الأطفال الموجودين داخل المستشفى تم وضعهم تحت الرعاية والملاحظة الطبية، وأن حالتهم مستقرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز