عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ورشة عمل لمشروع صحتنا قرارنا بالقليوبية

جانب من ورشة العمل
جانب من ورشة العمل

شهد ملف تمكين وحماية المرأة المصرية طفرة غير مسبوقة خلال العشر سنوات الأخيرة.. حيث بدأ في يونيو 2014 عصر ذهبي للمرأة المصرية.. أعاد لها الحياة.. بفضل وجود إرادة سياسية تؤمن بأن تمكين المرأة واجب وطني.



 

ومن هذا المنطلق تم ترجمة الحقوق الدستورية للمرأة إلى قوانين واستراتيجيات وبرامج تنفيذية تقوم بها جهات حكومية وغير حكومية.. ولم يخلو أي خطاب سياسي رسمي (في جميع المحافل المحلية والدولية) للسيد رئيس الجمهورية من الإشادة بالمرأة المصرية.. حتى أصبحت تجربة مصر في ملف تمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين مثار اعجاب واشادات عالمية.

 

وفي هذا الاطار أقامت اليوم منظمة بلان إنترناشيونال إيجيبت لقاءا تنظيميا وتنسيقيا لاعضاء مشروع "صحتنا قرارنا" بمحافظة القليوبية والممول من مكتب بلان بألمانيا ومنظمة BMZ الألمانية، وقد تم استعراض التدخلات البرامجية لمنظمة بلان بالجمعيات الشريكة بالقليوبية. 

 

صرح بذلك خالد الدالي ممثل مكتب منظمة بلان بمحافظة القليوبية، مضيفا أن المشروع يستهدف أن يكون الأشخاص قادرين على عيش حياة جنسية مرضية وآمنة، وأن يتمكنوا من الإنجاب والتمتع بحرية القرار فيما يتعلق باحتمال وتوقيت وكيفية القيام بذلك.

 

وأشار إلى أننا نستهدف رفع الوعى بخدمات الصحة الجنسية والإنجابية وإمكانية الوصول إلى الرعاية الوافية لإحداث تغييراً في حياة الأشخاص. ولذلك، تعتبر التوعية بالصحة الجنسية والإنجابية والخدمات المتصلة بها، وضمان معرفة الأشخاص بمثل هذه المواضيع أمراً له أهمية كبيرة، خاصةً لأنها تشمل طيفاً واسعاً من القضايا مثل سبل منع الحمل، وتبعات العنف الجنسي وعنف الشريك، وتشويه الأعضاء التناسلية للإناث، ونقل فيروس نقص المناعة المكتسبة وغيره من الأمراض المنقولة جنسياً.

 

وقالت أسماء سيد مسؤول المشروع إن هذا الاجتماع يتم بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع المحلى بكوم اشفين وجمعية النهضة والتنمية بنوب طحا، للتنسيق مع الجهات الحكومية التي تنفذ البرامج والأنشطة والمشروعات الخاصة بدعم حملة صحتنا قرارنا وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة.

 

شارك فى ورشة العمل التي تم تنفيذها اليوم بشبين القناطر، امام فوزى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالقليوبية والدكتور رمضان عرفة رئيس منتدى الداعمين لحقوق الصحة الإنجابية والدكتورة شيرين بركات مقرر فرع المجلس القومي للمرأة والدكتورة نوال عمران مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز