عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النحاس تترأس ورشة عمل حول مسابقة توفاس Tofasدورة إبريل 2024 

د. غادة النحاس
د. غادة النحاس

عقدت الدكتورة غادة النحاس، مدير عام التعليم العام، بمديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، ورشة عمل بالمسرح المدرسي حول مسابقة توفاس الدولية لقياس المهارات الأكاديمية الأساسية في مادة الرياضيات من الصف الثالث الإبتدائي حتي الثاني الثانوي، وذلك تنفيذا لتوجيهات محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور علاء جودة، وكيل المديرية.



 

جاء ذلك بحضور مديري المراحل التعليمية بالإدارات التعليمية، ووائل لطفي مدير التعليم الثانوي، وعبدالعزيز ابو موته، مدير التعليم الإعدادي، ورشدي عبدالعزيز مدير التعليم الإبتدائي، وحلمي عبد الغفار موجه عام الرياضيات، ووليد الشهاوي الموجه المركزي.

 

 

                 

في كلمتها أشادت الدكتورة غادة النحاس، بالجهود المبذولة مؤكدة اهتمام وكيل وزارة التربية والتعليم، بالمسابقة، وضرورة تكاتف كل الجهود لنشر الثقافة بأهميتها كونها تقدم دعما للمعلمين والمعلمات، وأولياء الأمور، الذين يرغبون في رؤية أبنائهم، وطلابهم متفوقين في دراستهم وحياتهم عامة.

 

 

وقالت الدكتورة غادة النحاس، إن هذه المسابقة تقدم معلومات مفصلة عن نقاط الضعف، والقوة لدى الطالب، ومن ثم إمكانية عمل تغذية راجعة لتلك الاحتبارات، وعليه إيجاد ثمرة حقيقية لهذا المشروع على أرض الواقع.          

 

 

 

وأشارت الدكتورة غادة النحاس، إلى ضرورة تيسير وتسهيل عملية تسجيل الطلاب حيث يتم التسجيل من خلال المدرسة عبر المنسقين بالمدارس، مؤكدة أن الطالب يحصل على شهادة اجتياز Tofas حال حصوله علي نسبة 80٪ كما يمكن للطالب دخول الاختبار أكثر من مرة.                                     

 

 

أوضحت الدكتورة غادة النحاس، أن الاختبار يعطي تصنيفا عالميا، حيث يقيس مهارات التأسيس الأكاديمي في مادة الرياضيات ويقارنها بالمستوى العالمي، مؤكدة أن مدة الاحتبار 40 دقيقة من خلال أجهزة الحاسب الآلي أو الهاتف أو التابلت شريطة الاتصال بشبكة الإنترنت.          

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز