عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بحضور ممثل اليونيدو الإقليمي في مصر وسفارة سويسرا

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء بمحافظة الأقصر

انطلقت صباح اليوم بمحافظة الأقصر فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء بإقليم جنوب الصعيد على مدى يومين والذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" بتمويل من الحكومة السويسرية وبرعاية شركة جيوسايكل، البنك الأهلي المصري، شركة محاصيل مصر، برنامج مكافحة التلوث الصناعي، والبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصناعية.



جاء ذلك بحضور باتريك جيلبرت ممثل مكتب الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"  الاقليمي في مصر، وميشال هراري نائب رئيس مكتب التعاون الدولي لسفارة سويسرا في مصر، وعمرو هزاع الوزير المفوض التجاري ومستشار الوزير ورئيس وحدة المشروعات التنموية بوزارة التجارة والصناعة، واللواء محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد بمحافظة قنا، ومحمد هاني غنيم محافظ بني سويف، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، 

وافتتح المعرض المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ومحمد هاني غنيم محافظ بني سويف بالإضافة إلى العديد من ممثلي المؤسسات والهيئات الشريكة في النهوض بنمو الاقتصاد الأخضر في مصر.

وشارك في الافتتاح وجلسات المؤتمر ايضا كل من اناكيارا إسكاندوني مدير مشروع النمو الأخضر الشامل في مصر المنفذ من قبل اليونيدو بتمويل من الحكومة السويسرية والتي تحدثت في جلسة خاصة عقب الجلسة الافتتاحية حول نهج مشروع النمو الأخضر الشامل في مصر لتطوير نظم السوق .   

وعقب جلسة اناكيارا جلسة  نقاشية رفيعة المستوي تحت عنوان "حوار حول الاقتصاد الدائري والنمو الأخضر: مبادرات عالمية ووطنية" ادراها جيروم ستوكي رئيس وحدة الاقتصاد الدائري وكفاءة الموارد باليونيدو وتحدث خلالها كل من اللواء أركان حرب شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد ودعاء سليمة المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة ومنة يحي مشرف العمليات بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وادهم المهدي مدير عام شركة جيوسايكل.   

وعقب جلسة المبادرات الوطنية والعالمية تم عقد جلسة نقاشية رفيعة المستوي تحت عنوان "حوار حول الاقتصاد الدائري والنمو الأخضر: سد الفجوة في التمويل والاستثمار" وادارها احمد حزين مدير وحدة الصناعات البيئية بشركة كيمونيكس مصر للاستشارات وتحدث خلالها وليد درويش رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية بجهاز تنمية المشروعات والمتوسطةوالصغيرة ومتناهية الصغر وشانتال صباغ مديرعام قطاع تنمية الأعمال والخدمات غير المالية بالبنك الاهلي المصري ومحمد عبد الرحمن الرئيس التنفيذي لشركة محاصيل مصر وهناء جمعة مدير برنامج التحكم في التلوث الصناعي ورانيا جاد ممثل تنمية الأعمال ومسؤول الاتصال مع الجهات المانحة بالهيئة العامة للتنمية الصناعية.  

 ويعد معرض الأعمال الخضراء جزء من مجهودات مشروع النمو الأخضر الشامل في مصر لدعم نمو الاقتصاد الأخضر و الدائري من خلال نهج تطوير السوق، ويأتي المشروع فى اطار تعزيز دور المنظمة لدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في مجال الاقتصاد الأخضر بصعيد مصر.   

ويأتى تنظيم هذه الفعالية بعد نجاح مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء الثاني بجنوب الصعيد في يونيو الماضي والذي حضره أكثر من 1400 زائر و70 عارضا. 

ويشارك هذا العام في مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء في دورته الثالثة نحو 100 شركة صغيرة ومتوسطة تعمل في الاقتصاد الأخضر لعرض وترويج منتجاتها وخدماتها للمستهلكين بما في ذلك المستثمرين، المزارعين والمنشآت الصناعية والمستهلكين الأفراد. و يبرز المعرض المحاور الرئيسية للاقتصاد الاخضر و منها الزراعة النظيفة، الصناعة النظيفة، الطاقة الشمسية، الاسمدة العضوية، إدارة المخلفات وغيرها.   ويضم المعرض شركات من الاقصر وقنا وبني سويف تعمل في سلاسل القيمة الرئيسية في الزراعة المستدامة والإنتاج الغذائي وإدارة المخلفات والطاقة المتجددة التي يدعمها المشروع وشركات خضراء مختارة من المحافظات الأخرى لتحسين روابط السوق وفرص التعاون.   

 

ويمثل الملتقى فرصة لرفع الوعي والروابط بين مؤسسات التمويل الأخضر ومقدمي خدمات تطوير الأعمال والمستشارين الفنيين والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.   

ويقدم المعرض والمؤتمر عروض تقديمية لدعم السوق من قبل الشركاء مثل وزارات البيئة والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومركز تحديث الصناعة والهيئة العامة للتنمية الصناعية والبنك الأهلي المصري لأعمال واستشارات المناخ والبيئة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز