عاجل
الخميس 5 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

دعوى قضائية تطالب شركات التأمين على الحياة بالالتزام بواجباتها

مجلس الدولة
مجلس الدولة

أقام أحد المحامين دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، لصالح طبيب تعرض لخديعة من إحدى شركات التأمين على الحياة حيث قامت شركة بتحصيل اقساط شهرية منذ عام 2007 وحتى السنة الحالية، ثم فوجئ الطبيب بتنصل الشركة من مسؤولياتها وواجباتها التأمينية وإبلاغه أن الأقساط السابقة لم تعد صالحة للتغطية التأمينية.



حيث قامت بمطالبته بمبالغ جزافية استنادا إلى تغير سعر الدولار مع إعلامه بإلغاء الوثيقة حال عدم الدفع.

استندت الدعوى الى مخالفة نصوص قانون الإشراف والرقابة على التأمين فى مصر، وماجاء به من إلغاء الترخيص وشطب التسجيل إذا تبين أن الترخيص أو القيد فى السجل حصل دون وجه حق.

 ودأبت الشركة على مخالفة أحكام القانون وإذا ثبت لهيئة الرقابة المالية نهائيا أن الشركة غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها، وإذا ثبت للهيئة نهائيا أن الشركة تهمل باستمرار فى تنفيذ المطالبات المستحقة التي تقدم إليها أو تتكرر منها المنازعة دون وجه حق فى مطالبات جدية.

جاء في طلبات الدعوى والتي حملت رقم 67429 لسنة 78 أمام الدائرة السابعة للاستثمار إلغاء القرار السلبي الصادر بالإمتناع عن شطب التسجيل، وإلغاء ترخيص شركتي تأمين مع استرداد قيمة الأقساط المدفوعة بوثائق التأمين على الحياة  منذ 2007 وفق سعر الفائدة والدولار وقت إنشاء الوثائق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز