عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

كيف ترفع قيمة السيارة المستعملة عند عرضها للبيع ؟

سيارات مستعملة - روزا أوتو
سيارات مستعملة - روزا أوتو

عرض السيارة للبيع من أكثر اللحظات الصعبة على صاحبها، إذ يعني ذلك بخلاف الذكريات والتفاصيل، أنك قد تخسر كثيرا مما يفوت عليك الفرصة للحصول على عائد أكبر يذهب في مساره الصحيح، وتكشف «روزا اوتو»  طرق المكسب من إعادة بيع السيارة المستعملة.  



 

الخدمة والصيانة الدورية

 

العناية الجيدة بسيارتك من خلال الصيانة المنتظمة والمعالجة السريعة لأي مشاكل ميكانيكية، يظهر للمشتري أن سيارتك قد تم الاعتناء بها جيدًا، ويزيد من قابليتها للبيع.

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن الاحتفاظ بسجلات هذه الخدمات يوفر دليلاً قويًا على تاريخ صيانة سيارتك، والذي يمكن أن يؤثر على قرار المشتري المحتمل باختيار سيارتك على أخرى. 

 

نظافة السيارة من الداخل والخارج

 

ويخلق المظهر الخارجي النظيف للسيارة انطباعًا إيجابيًا ويعزز ما يفكر فيه المشتري عندما يأتي لمشاهدة سيارتك واختبارها، ومن خلال استثمار الوقت في الغسيل المنتظم والكنس والترتيب، فإنك تظهر أن سيارتك أكثر جاذبية للمشترين

 

حماية الأجزاء الأصلية الداخلية في السيارة

 

وحتى تحصل على قيمة أعلى عند إعادة البيع، يجب الحفاظ على جودة الأجزاء الأصلية في السيارة، لذا يجب استخدم أغطية لمقاعد السيارة، وحصائر للأرضية، وغيرها من الملحقات منخفضة التكلفة نسبيًا ، للحفاظ على نظافة الجزء الداخلي ويحميه من التآكل.

 

ومن الخارج، إذا لاحظت أي خدوش سارع بإصلاحها للحفاظ على مظهر الطلاء جيدًا كالجديد، وهناك خدمات تفصيلية احترافية يمكنها أن تصنع العجائب في إعطاء سيارتك المظهر الذي يستحق أن تكون في صالة العرض، وتستطيع معرفة ذلك من الفني المتخصص.

 

تجنب التدخين داخل السيارة

 

إذا استطعت تجنب التدخين أو التدخين الإلكتروني في سيارتك افعل ذلك على الفور، لأنه قد يضر بقيمة إعادة البيع للسيارة ويؤدي إلى إبعاد المشترين المحتملين، إذ يمكن لهذه العادة أن تؤدي إلى تغيير لون المفروشات، كما تبقى الرائحة بشكل دائم في أسطح السيارة والمناطق التي لا يمكنك رؤيتها أو الوصول إليها بسبب دوران التدخين داخل نظام تكييف الهواء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز