عاجل
الخميس 22 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ضمن الخطة القومية لمكافحة المخدرات

وكيل صحة البحيرة يستقبل وفد صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

وكيل صحة البحيرة يستقبل وفدا من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان
وكيل صحة البحيرة يستقبل وفدا من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

استقبل الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وفدًا من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بقيادة الدكتور وائل العبد المشرف العام لصندوق مكافحة الإدمان بالبحيرة، وذلك فى حضور الدكتورة نسمة صلاح مدير إدارة الثقافة الصحية ومكافحة التدخين بالمديرية ،وفريق الثقافة الصحية ومكافحة التدخين بالمديرية .



وتأتى الزيارة استكمالاً لتنفيذ برنامج صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لمجلس الوزراء، للتوعية بشأن أضرار التدخين والمخدرات، التي يتم تنفيذها دوريًا بالتنسيق بين الصندوق ومحافظة البحيرة، ضمن الخطة القومية لمكافحة المخدرات.

تضمن اللقاء مناقشة الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة قضية تعاطي وادمان المواد المخدرة، وما لها من بالغ الأثر على أغلب فئات المجتمع، لا سيما المهنيين والشباب، وانطلاقًا من توجيهات رئيس الجمهورية بأهمية تضافر جهود كافة الوزارات والهيئات والمديريات؛ للقضاء على مشكلة تعاطي وإدمان المواد المخدرة.

تأتى مشاركة مديرية الصحة بالبحيره فى تنفيذ برنامج عمل الصندوق، ضمن تنفيذ مبادرات ميدانية فى قطاع الصحة لتوعية العاملين بالجهاز الإداري للدولة من العاملين بالقطاع الصحي بالحقوق والواجبات التي تضمنها القانون 73 لسنة 2021م الخاص بالكشف عن المخدرات.

وذلك بمشاركة عدد من متطوعي الصندوق بالمحافظة فى تنفيذ تلك الحملات، حيث قام الفريق بعمل جلسات توعوية بخدمات الصندوق وبأضرار التدخين والمخدرات وأضرارهما للعاملين بالمديرية في جميع مكاتب المديرية، وسيتم عمل مادة علمية عن المواد المخدرة التي تظهر نتيجتها إيجابي فى تحليل المخدرات، وهى ليست من المواد المخدرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز