عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. أفشل خطة بايدن.. شمشون إسرائيل ناوي يجيبها الأرض

خيار شمشون
خيار شمشون

أعلن رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو استعداده لوقف العملية العسكرية في قطاع غزة لمدة 42 يومًا ولكن لن يوقف العدوان على قطاع غزة الفلسطيني.



وقال بنيامين نتنياهو إن إسرائيل مستعدة لوقف الأعمال العدائية في قطاع غزة لمدة 42 يوما من أجل تحرير الأسرى الصهاينة، لكنها لن توقف الحرب حتى تتحقق جميع أهدافها، بما في ذلك القضاء التام على حركة المقاومة الفلسطينية حماس، وتم بث كلماته عبر محطة إذاعية Kan.

وقال نتنياهو خلال اجتماع مغلق مع أعضاء لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان: "يمكننا وقف القتال لمدة 42 يوما لإعادة الأسرى الإسرائيليين، لكننا لن نتخلى عن تحقيق النصر الكامل".

ولكن حسب رئيس الوزراء الصهيوني، فإن التصريحات حول استعداد إسرائيل لوقف إطلاق النار دون استيفاء شروطه غير صحيحة.

وشدد رئيس وزراء الكيان الصهيوني على أن القول بأننا وافقنا على وقف إطلاق النار دون تلبية شروطنا غير صحيح. يذكر أن نتنياهو كان يشير إلى الخطة التي قدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن لتحقيق السلام في قطاع غزة وتحرير الأسرى. 

تحدث الرئيس الأمريكي عن ثلاث مراحل للتسوية السلمية، لكنه لم يذكر مصير حركة المقاومة الفلسطينية حماس في السلطة وإدارة قطاع غزة، الأمر الذي أثار معارضة حكومة الكيان الصهيوني المتطرفة في فلسطين المحتلة.

 

 

المقاومة تفجّر حقل ألغام بقوة إسرائيلية برفح.. وتواصل دكّ تجمعات الاحتلال في محاور غزة

 

في سياق ذي صلة، وفي اليوم الـ241 من ملحمة "طوفان الأقصى"، المقاومة الفلسطينية تواصل تصديها لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي في مختلف محاور قطاع غزة، وتفجّر ألغاماً في قوة تابعة له في رفح.

فجّرت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، حقل ألغام في قوة إسرائيلية متمركزة في موقع كتيبة الشهيد محمد أبو شمالة، موقعةً أفرادها بين قتيل ومصاب، وذلك في حي تل السلطان، غربي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

ودكّت كتائب القسّام تجمّعاً لقوات الاحتلال، خلف الكلية الجامعية، جنوبي حي الصبرة في مدينة غزة، بقذائف "الهاون". 

بدورها، قصفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بوابل من قذائف "الهاون" من العيار الثقيل، جنود الاحتلال وآلياته المتوغلة في محيط تل زعرب، غربي رفح.

وفي غضون ذلك، نشر الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد توثّق استهدافها مجموعةً من الجنود الإسرائيليين، في عملية مشتركة نفّذتها مع ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية.

وأوضحت السرايا أنّ المجموعة المستهدَفة كانت متحصّنةً في مبنى في مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز