عاجل
الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بالصور.. محافظ الغربية يتفقد مشروعات الرصف والمكان المقترح لموقف السيارات في "بسيون"

محافظ الغربية خلال جولة بسيون
محافظ الغربية خلال جولة بسيون

أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولة اليوم الاثنين، لتفقد ومتابعة مشروعات الرصف والتطوير والمكان المقترح لإقامة موقف سيارات ببسيون، في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطنين في حياتهم اليومية، والوقوف على التحديات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها، بحضور إسلام النجار رئيس مركز ومدينة بسيون.



بدأت الجولة بتفقد الأعمال الجارية في إحلال وتجديد شارع عمر زعفان ببسيون، حيث يتم وضع طبقة من الرمل لتسوية الطريق بعد إزالة طبقة الأسفلت القديمة والمتهالكة، فيما تساعد هذه الطبقة في تحسين تماسك الطبقات اللاحقة، وتوزيع الحمل بشكل متساوي، ولضمان أن تكون القاعدة الأساسية للطريق متينة، وخالية من أي عيوب بهدف تحسين البنية التحتية، كما يتم عمل الجسات لتغطية 430 مترًا من ترعة السلامونية تمهيدًا لأعمال الرصف بطول 430 مترًا.

 

وتفقد المحافظ بعد ذلك قطعة الأرض المقترحة لإقامة موقف عليها في منطقة التنظيم بجوار الحديقة للسيارات الموجودة بشارع عمر زعفان.

 

واختتم المحافظ الجولة بتفقد أعمال الرصف الجارية بشارع المدارس ببسيون بطول 523 مترًا ومتوسط عرض 1 متر، فتم الانتهاء من أعمال تركيب البلوعات بأحدث التقنيات لضمان تصريف فعال للمياه، كما تم الانتهاء من رفع المطابق لتتناسب مع مستوى الشارع، مما يسهل حركة السير ويقلل من مخاطر الحوادث. بالإضافة إلى إكمال تركيب الإنترلوك والذي يتميز بمتانته ومظهره الجمالي، لافتًا أن الشارع يعد من الشوارع الحيوية المهمة بمدينة بسيون ومحورًا رئيسيًا يشهد كثافات مرورية كبيرة على مدار اليوم، وأعمال التطوير والرصف الجارية به ستساهم في تيسير الحركة المرورية ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز