عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

5 توابيت عليها عبارة: جنود فرنسيون في أوكرانيا تحت برج إيفل

عاجل.. تفاصيل جريمة بقلب مدينة النور

5 توابيت عليها عبارة: جنود فرنسيون في أوكرانيا
5 توابيت عليها عبارة: جنود فرنسيون في أوكرانيا

ذكرت وكالة فرانس برس للأنباء أنه تم اكتشاف خمسة توابيت مغطاة بالعلم الفرنسي وعليها عبارة "جنود فرنسيون في أوكرانيا" بالقرب من برج إيفل في باريس.



 

قالت وكالة فرانس برس، نقلاً عن مصادر مطلعة إنه في حوالي الساعة 9:00 صباحًا يوم السبت الماضي بالتوقيت المحلي، قام 3 مشتبه بهم بنقل 5 توابيت بالقرب من سفح برج إيفل، أحد الوجهات السياحية الأكثر زيارة في فرنسا. عالم . داخل هذه التوابيت من الجبس.

 

القبض على السائق

 

وتم استنفار الشرطة الفرنسية على الفور للقبض على هؤلاء الأشخاص الثلاثة، وألقي القبض على سائق الشاحنة التي كانت تحمل خمسة توابيت أولاً، واعترف بأنه حصل على 40 يورو لنقل شخصين آخرين و"بضائعهما" بالقرب من برج إيفل.

 

 

كما ألقت الشرطة الفرنسية القبض على الشخصين المتبقيين في وقت متأخر من يوم السبت عندما كانا يستعدان للصعود على متن طائرة متجهة إلى العاصمة الألمانية برلين.

وقالت مصادر لوكالة فرانس برس إن هؤلاء الأشخاص الثلاثة يحملون الجنسيات البلغارية والأوكرانية والألمانية على التوالي، وجميعهم رهن الاحتجاز. ومن غير الواضح حاليًا ما إذا كان أي أفراد أو منظمات يقفون وراء هؤلاء الثلاثة.

 وتتدخل جهات التحقيق الفرنسية لتوضيح الأمر.

وفي وقت سابق، في أوائل شهر مايو، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن فرنسا ستفكر في إرسال قوات إلى أوكرانيا إذا اخترقت روسيا خط الدفاع عن كييف، وعرض المساعدة على أوكرانيا.

ومؤخرًا، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن فرنسا تكثف المفاوضات مع عدد من الحلفاء الأوروبيين بشأن خطة لإرسال مدربين إلى أوكرانيا لمساعدة كييف في تدريب الجنود.

وكشف المسؤولون الفرنسيون أيضًا أن ماكرون يخطط للإعلان عن خطط لإرسال مدربين عسكريين إلى أوكرانيا يوم 6 يونيو في ذكرى إنزال الحلفاء في الحرب العالمية الثانية.

وفي الوقت نفسه، انتقد الكرملين هذا التحرك ووصفه بأنه خطوة "خطيرة"، وحذر من أن أي جنود أجانب قادمين إلى أوكرانيا سيصبحون "أهدافا مشروعة" للقوات الروسية.

ووفقا لوكالة فرانس برس، اتهمت فرنسا روسيا مؤخرا بالوقوف وراء حادث مثير للجدل، وهو رسم العشرات من نجمة داود - وهو رمز يتكون من مثلثين متساويين الأضلاع يتداخلان مع بعضهما البعض لتشكيل نجمة سداسية الجوانب، وغالبا ما ترتبط باليهودية - على المباني في باريس والمناطق المحيطة بها.

ويشتبه المحققون الفرنسيون في أن الإجراء المذكور أعلاه ربما تم تنفيذه بناءً على "طلب عاجل" من فرد يعيش في الخارج، ويقترحون صلات محتملة بروسيا.

ومع ذلك، نفت موسكو الاتهامات ذات الصلة من باريس.

يذكر أن العاصمة الفرنسية باريس يطلق عليها العديد من الألقاب، حيث تعرف بمدينة الحب وعاصمة الموضة، لكن اللقب الأشهر للمدينة هو مدينة النور “La Ville-Lumière” وهو اللقب الذي حصلت عليه باريس لشهرتها كمركز للعلم والفكر خلال عصر التنوير وكذلك بسبب اعتمادها في وقت مبكر على نظام إضاءة الشوارع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز