عاجل
الخميس 27 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قراءة في عقل حسام حسن لتخطي عقبة بوركينا فاسو بتصفيات كأس العالم

حسام حسن
حسام حسن

استقر حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، على خطة اللعب والتشكيل الأساسى، الذي سيخوض به مواجهة بوركينا فاسو، المقرر لها يوم 6 يونيو المقبل، على أرض ملعب ستاد القاهرة ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.



خطة العميد لتخطى عقبة بوركينا

سيعتمد  العميد على طريقة لعب هجومية تعتمد على استغلال طرفى الجنب عن طريق الثنائى محمد هانى ومحمد صلاح فى الجانب الأيمن، وأحمد فتوح وتريزيجيه، فى الجانب الأيسر، فضلا عن استغلال تقدم كل من أحمد مصطفى زيزو وإمام عاشور من العمق، ومنحهما حرية التسديد من خارج منطقة الجزاء باعتبار، أن التسديد أحد الأسلحة التي يركز عليها الجهاز الفنى لهز شباك المنافس.

وشدد حسام حسن على كل من محمد عبدالمنعم ورامي ربيعة، بعدم التقدم للقيام بأي دور هجومي خوفًا من الهجمات المرتدة للمنافس الذي يتسم بالسرعة والقوة، تحسبًا فى بناء الهجمات على مرمى المنتخب الوطني.

 

وشهدت تدريبات المنتخب الوطني تركيز العميد على الكرات العرضية واستغلال قوة مصطفى محمد فى إجادة الألعاب الهوائية وقدرته على الالتحام القوى مع المنافس، وأوقف العميد مران الفراعنة أكثر من مرة واضطر للتدخل بنفسه فى إحدى الكرات العرضية حتى يشرح لمصطفى محمد كيفية الهروب من الرقابة اللصيقة التي يمكن أن تفرض عليه خلال المباراة.

 

التشكيل المتوقع للفراعنة

اقترب الجهاز الفني لمنتخب الفراعنة بقيادة حسام حسن، من وضع يده على التشكيلة الأساسية التي يعتمد عليها، في المباراة المرتقبة أمام بوركينا فاسو، مساء الخميس المقبل على استاد القاهرة الدولي في تمام العاشرة مساءً الخميس المقبل. 

 

واستقر حسام حسن المدير الفني للفراعنة على الدفع بالقوة الضاربة في تشكيلة الفريق في المباراة القادمة، لضمان انتزاع الثلاث نقاط. 

تشكيل منتخب مصر الأقرب لمواجهة بوركينا فاسو

لذلك بات من المتوقع أن يبدأ منتخب الفراعنة مباراته أمام بوركينا فاسو بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي  

 

الدفاع: محمد هاني - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - أحمد فتوح (أحمد نبيل كوكا)

 

الوسط: مروان عطية - إمام عاشور - أحمد سيد زيزو (حمدي فتحي) 

  الهجوم: محمد صلاح - مصطفى محمد - محمود تريزيجيه

كان حسام حسن قد أعلن عن قائمة المنتخب الوطني التي ستخوض مواجهتى بوركينا فاسو يوم 6 يونيو المقبل وغينيا بيساو يوم 10 من نفس الشهر وتضم: محمد الشناوى ومصطفى شوبير ومحمد عواد والمهدى سليمان، ومحمد عبدالمنعم ورامى ربيعة وياسر إبراهيم وأحمد رمضان بيكهام، ومحمد هانى وأكرم توفيق ومحمد حمدى وأحمد فتوح، ومروان عطية وحمدى فتحى وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو وناصر ماهر، ومحمد صلاح ومصطفى فتحى ومحمود حسن تريزيجيه، ومصطفى محمد ومحمد الشامى وأحمد أمين أوفا ومحمد شريف.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز