عاجل
الخميس 5 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

برامج تدريبية وندوات وزيارات ميدانية وإنشاء وحدة متابعة لخريجي جامعة بني سويف

مجلس جامعة بنى سويف
مجلس جامعة بنى سويف

وافق مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، وبجلسته رقم 233، على مقترحات كلية التمريض بعقد برنامج تدريبي لأعضاء هيئة التمريض بالتأمين الصحي بوحدات الحالات الحرجة، وبنقابة التمريض الفرعية لتحسين أداء التمريض بوحدات الحالات الحرجة، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.



 

كما وافق المجلس على عقد دورات إسعافات أولية لأعضاء الجهاز الإداري بالجامعة، على أن يكون بالحرم الجامعي غرب وشرق النيل، بهدف إكساب العاملين المهارات والمعلومات الخاصة بالإسعافات الأولية، وتطبيقات السلامة والأمان، وكيفية التعامل مع الأزمات القلبية وانسداد مجرى الهواء المفاجئ وإنعاش القلب والتنفس الصناعي، والجروح، والنزيف والحروق والكسور والغيبوبة والتشنجات والتسمم، بالإضافة إلى الإسعافات الأولية للحالات الطارئة للأفراد التي قد تحدث في محيط العمل وكيفية التعامل الأمن معها.

ووافق المجلس على مقترح معهد النباتات الطبية والعطرية بشأن عقد سلسلة من الندوات العلمية والتدريبات العملية بالمعهد والتي تتمثل في استخدامات زراعة الأنسجة Tissue culture في مجال النباتات الطبية والعطرية، وذلك عقب انتهاء امتحانات الدراسات العليا، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

 

وأوضح رئيس الجامعة، أهمية عقد مثل هذه الندوات العلمية والتدريبات العملية، لما لها من دور كبير في رفع مستوى الوعي العلمي للطلاب والباحثين، وإكسابهم الخبرات والمهارات العملية التي تساعدهم في مجالات البحث العلمي. 

 

وتتلخص أهم محاور تلك المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية، في تكثير النباتات الطبية والعطرية بطريقة الزراعة المصغرة للأنسجة النباتية، واستراتيجيات زيادة المحصول لإنتاج المؤثرات الثانوية في زراعة خلايا نباتية، والعوامل المؤثرة على إنتاج المركبات الصيدلانية باستخدام مفاعلات حيوية، والهندسة الوراثية للنباتات الطبية والعطرية باستخدام زراعة الأنسجة النباتية.

 

كما تمت الموافقة  على تنظيم كلية الزراعة لعدد من الزيارات الميدانية للطلاب بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لزيادة مهارات وخبرات الطلاب واستغلال وقت الفراغ خلال الاجازة الصيفية، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

الزيارات الميدانية للطلاب ستشمل زيارة محطة تعبئة وتداول محاصيل الخضر والفاكهة بقرية بني سليمان (برنامج الإنتاج النباتي- برنامج الصناعات الغذائية)، وزيارة مزرعة شركة السلام (برنامج الإنتاج النباتي- برنامج البيو تكنولوجي)، ومزرعة شركة دينا (برنامج الإنتاج الحيواني- البيو تكنولوجي- الصناعات الغذائية)، ومزرعة الانتاج النباتي والحيواني بمركز البحوث الزراعية بسدس (برنامج الإنتاج الحيواني والنباتي- البيوتكنولوجي- الصناعات الغذائية). 

وأضاف الدكتور منصور حسن، أن دور الجامعة لا يتوقف علي الجانب النظري وتدريس المقررات والمناهج فقط، بل يمتد ليشمل الجانب التطبيقي علي أرض الواقع والتدريب الميداني لمعرفة متطلبات سوق العمل وتلبية احتياجاته، ومواكبة كل ما هو جديد في مجال تخصص كل طالب للربط بين الجانبين العلمي والعملي.

كما وافق المجلس على مقترح كلية السياحة والفنادق بإنشاء وحدة متابعة لخريجي الكلية، والهدف من الوحدة هو الربط بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل واستمرار التواصل بين الكلية والخريجين و توفير المعلومات للخريجين عن فرص العمل المتاحة والتعليم المستمر وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بخريجي الكلية وتحديثها بصورة مستمرة لسهولة التواصل ومشاركتهم في أنشطة الكلية المختلفة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز