عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الأنامل الصغيرة بمكتبة مصر العامة تشارك في المهرجان الدولي للطبول

شاركت مكتبة مصر العامة ببورسعيد بالمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية في دورته 11 باوركسترا الأنامل الصغيرة بقيادة د. راجي المقدم، مستشار الإبداع لمكتبة مصر العامة ببورسعيد وسط حضور جماهيري كبير بقصر الأمير طاز.



 

قدمت الأوركسترا خلال الحفل عدة فقرات منها حيث بدأت بموسيقى أغنية "آه يالاللي" تراث بورسعيدي، ميدلي موسيقى من أعمال الراحل سعد عبد الوهاب، دويتو أغنية "يا بلدنا ياحلوة"، موسيقى عم أحمد لعمر خيرت، موسيقى السمسمية "بتغني لمين ياحمام" تراث بورسعيدي، أغنية إيه اليوم الحلو ده.

 

جدير بالذكر أن المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، تحت قيادة ورؤية الدكتورة انتصار عبدالفتاح، منصة فنية متميزة تسعى إلى تعزيز القيم الروحية الإيجابية، وذلك من خلال احتضان الفنون التراثية وتقديمها كوسيلة لتوطيد العلاقات بين الشعوب وخلق فضاء ثقافي ثري. ويهدف المهرجان إلى تشجيع التبادل الثقافي بين الشعوب، وإبراز التنوع الثقافي الغني، مع التأكيد على أهمية الحفاظ على التراث المصري الأصيل كجزء لا يتجزأ من هوية المجتمع.

 

ويشار إلى أن المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية يقام كل عام تحت شعار «حوار الطبول من أجل السلام»، ويأتي هذا العام بمشاركة فرق من السفارات وأكثر من 30 فرقة من فرق وزارة الثقافة والفرق المستقلة بمحافظات مصر، وتُقدم العروض على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، وبيت السناري بالسيدة زينب، وساحة الهناجر، وقصر الأمير طاز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز