عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بحضور مصطفى بكري.. جامعة تتبنى خطة استراتيجية لبناء الوعي القومي لشباب "الجمهورية الجديدة"

جانب من الندوة
جانب من الندوة

أكد الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة تتبنى خطة استراتيجية لبناء الوعي القومي لشباب "الجمهورية الجديدة"، وتولي اهتماما لقضية بناء الوعي القومي لطلابها، التي تمثل أهمية بالغة ومحور أساسي من محاور بناء الأنسان ورؤية الدولة للتنمية المستدامة، مؤكداً أهمية الدور الذي يلعبه الوعي القومي والانتماء في مواجهة حروب الجيل الرابع.



 

ولفت رئيس جامعة طنطا إلى أن بناء الجمهورية الجديدة يتطلب مشاركة الشباب باعتبارهم القوى الفاعلة للدولة لمواجهة كل التحديات بالإرادة والعزيمة، مشيدا بدعم الدولة المصرية ومساندة القضية الفلسطينية على مدى التاريخ والتعامل مع القضية بأعلى درجات ضبط النفس للحفاظ على الأمن القومي المصري.

 

جاء ذلك خلال ندوة تثقيفية نظمتها جامعة طنطا، اليوم الثلاثاء، ندوة تثقيفية بعنوان "مصر والتحديات الراهنة"، تحت رعاية وبحضور الدكتور محمود زكي، رئيس الجامعة، والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، حاضر فيها المفكر السياسي والصحفي الكبير النائب مصطفى بكري، بحضور الدكتور حاتم أمين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وعمداء الكليات، ولفيف من الصحفيين والإعلاميين، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين، وعدد كبير من الطلاب من مختلف كليات الجامعة.

 

وتناول الكاتب الصحفي مصطفى بكري، خلال الندوة التوعية بالتحديات الراهنة التي تواجهها الدولة المصرية سواء الداخلية أو الخارجية، مشيراً إلى أنه لأول مرة في التاريخ الحديث تواجه الدولة المصرية كل هذه التحديات في وقت واحد.

 

وأجرى حوارًا مفتوحًا مع طلاب الجامعة أجاب خلاله عن تساؤلاتهم في العديد من المحاور حول التحديات التي تواجه الدولة المصرية على الصعيد السياسي، والتنموي والأمني.

 

أدار الحوار بالندوة الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الأداب ومستشار الاتصال السياسي بالجامعة، وأوضح أن مصر نجحت على مر العصور أن تقف صامدة في وجه الغزاة والمحتلين، مؤكداً أن التحدي الذي يواجه مصر اليوم الغزو الثقافي والهجمات الشرسة سواء من الداخل أو الخارج، مشيراً إلى ان الجامعة بدأت اليوم بتنظيم سلسلة من الندوات التوعوية والتثقيفية لطلابها وشبابها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز