عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

توقيع ملحق بروتوكول تعاون بين المستشفيات التعليمية وقطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة

خلال تسليم وتسلم ملحق بروتوكول التعاون
خلال تسليم وتسلم ملحق بروتوكول التعاون

وقع د. محمد مصطفى عبدالغفار، رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، اليوم الأربعاء ٢٢ مايو ٢٠٢٤، ملحق بروتوكول التعاون المشترك، مع قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة ويمثلها الدكتورة علا خير الله رئيس قطاع التدريب والبحوث بالوزارة.



 

جاء ذلك في إطار تبادل الخبرات والتعاون المثمر، واستكمالا لبروتوكول التعاون المشترك بين الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية وقطاع التدريب والبحوث بالإدارة المركزية للتدريب بوزارة الصحة والسكان، لتحقيق الرؤية المشتركة في دعم التدريب والتعليم الطبي المستمر.

وصرح د. محمد مصطفى عبد الغفار رئيس الهيئة بأن ملحق البروتوكول الذي تم توقيعه هو امتداد لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه عام ٢٠٢٢، والذي نظم الشراكة فى تصميم و إطلاق البرامج والدبلومات المهنية التي يعقدها مركز تدريب الأمانة الفنية بالهيئة في كافة مجالات التدريب والبحث العلمى، والذي ساهم فى توفير التدريب الطبي المميز للعاملين بالقطاع الطبي في كافة مجالات البحث العلمى لخدمة الكوادر الطبية فىغ ضوء توفير فرص التعليم الطبي المستمر لهم. 

وأفاد بأن ملحق البروتوكول حدد سبل التعاون والشراكة في برامج اعتماد التدريب والتأهيل في مناظير الجهاز الهضمي العلوي Gastro-GET QP والقولوني Colo-GET، والسعي نحو تطوير ودعم أُطر التفاهم المشترك في هذا البرنامج من خلال تقديم الخبرة اللازمة التي تتمتع بها كوادر الهيئة، بما ينعكس على جودة الخدمة الطبية المقدمة للمريض المصري. 

وأكدت د. علا خير الله رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة والسكان على أن التعاون المشترك مع الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية يأتى فى إطار دورها الرائد كذراع بحثي وأكاديمي لوزارة الصحة والسكان، والبرتوكول الذي تم توقيعه في وقت سابق نص على تشكيل لجنة دائمة مشتركة لمتابعة تنفيذه من خلال تعيين منسقين من الطرفين لمتابعة تطبيق البرامج المشتركة ونسبة الإنجاز للوصول إلى خدمة تدريبية متميزة، وذلك أسهم في توفير وإعداد البرامج العلمية اللازمة للتدريب بما يحقق الاستفادة القصوى للدارسين ، وبما يحقق الهدف المرجو منه، وملحق البروتوكول يحقق إضافة هامة للبرامج التدريبية المعتمدة في تخصص حيوي، بما يعود بالنفع على الطرفين وخدمة المجتمع في مجالات العمل التي تقدمها وزارة الصحة والسكان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز