عاجل
الأحد 7 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"نيوزويك": ستولتنبرج وجونسون يعارضان بايدن في استخدام الأسلحة الأمريكية على الأراضي الروسية

ذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية اليوم السبت أن خلافا ظهر بين الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ورئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون من جانب ، والرئيس الأمريكي جو بايدن من جانب آخر، بشأن استخدام الأسلحة الأمريكية المقدمة إلى أوكرانيا على أهداف داخل روسيا.



 

وقالت المجلة ، على موقعها الإلكتروني ، إنه في الوقت الذي يرفض فيه الرئيس الأمريكي استخدام الأسلحة الأمريكية لاستهداف الأراضي الروسية ، فإن الأمين العام لحلف الناتو قال إنه لا ينبغي للولايات المتحدة أن تمنع أوكرانيا من استخدام الأسلحة الأمريكية في استهداف الأراضي الروسية، وهو الموقف الذي يؤيده فيه مشرعون بارزون في واشنطن من بينهم رئيس مجلس النواب الأمريكي.

 

وقال ستولتنبرج في حوار ، دون أن يذكر بالإسم الولايات المتحدة ، "إن الوقت قد حان لكي يفكر الحلفاء فيما إذا كان ينبغي عليهم رفع بعض القيود المفروضة على إمداداتهم من الأسلحة إلى أوكرانيا".

ووفقا لتقارير ، فقد توجه وفد أوكراني إلى واشنطن هذا الشهر لتوضيح كيفية استخدام كييف للأسلحة الأمريكية في ضرب أهداف داخل روسيا، وهو أمر محظور حاليا بموجب شرط أمريكي يهدف إلى تجنب التصعيد.

وأشارت نيوزويك إلى أن اعتماد أوكرانيا على المسيرات محلية الصنع في استهداف الأراضي الروسية كان بمثابة نقطة حساسة لكييف، خاصة منذ 10 مايو عندما شنت موسكو هجوما في منطقة خاركيف شمال شرق البلاد ، ودفعت القوات الأوكرانية للتراجع حوالي 9.5 كيلومتر بعيدا عن الحدود.

وناشد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الولايات المتحدة تغيير موقفها في الوقت الذي تستغل فيه روسيا عجز الذخيرة والقوات لدى كييف قبيل انتظار تسليم المزيد من المساعدات التي أقرها الكونجرس مؤخرا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز