عاجل
السبت 29 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الفيوم ورئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان يبحثان القضية السكانية

محافظ الفيوم يلتقى رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
محافظ الفيوم يلتقى رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان

بحث الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، عدداً من القضايا المجتمعية ذات الاهتمام المشترك، التي تعزز ثقافة حقوق الإنسان، بجانب مناقشة الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ودور وجهود المجلس على أرض المحافظة، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، والمستشار محمد بيومي بوزارة العدل، والسيدة رامونا كنعان مستشار رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان.



وتناول اللقاء بحث آليات العمل المشترك بين محافظة الفيوم والمجلس القومي لحقوق الإنسان، بمجالات التدريب والتوعية بحقوق الإنسان، بجانب التوعية بالقضية السكانية والمشكلات المجتمعية التي تتصل ببعض العادات والتقاليد الموروثة الخاطئة، ودور المحافظة والمجلس فى وضع الحلول الإيجابية لتلك المشكلات.

وأشاد محافظ الفيوم، بالدور المحوري الذي يؤديه المجلس القومي لحقوق الإنسان على أرض المحافظة، من خلال البرامج والأنشطة الخدمية والتوعوية المختلفة، التي ينفذها بهدف بناء قدرات، وصقل وتنمية مهارات العاملين بديوان عام المحافظة، ومديريات الخدمات، ومجالس المدن والأحياء والوحدات المحلية، والجمعيات الأهلية المعنية بمجال حقوق الإنسان، لحماية المواطنين والحفاظ على حقوقهم. 

وأضاف المحافظ، أن الفيوم تعمل على نشر الوعى بالقضايا السكانية، وحماية الطفل والمرأة، لمواجهة العادات والتقاليد الموروثة الخاطئة، من زواج للأقارب، وزواج القاصرات، وتنظيم الأسرة، بالإضافة لمجابهة الهجرة غير الشرعية، والأمية.

وأشار إلى أن العادات والتقاليد الخاطئة فى طريقها للتناقص بالجهود المبذولة والبرامج التوعوية المتعددة، لافتا إلى أن المحافظة تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة بمختلف القطاعات، في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

بدورها، قالت السفيرة مشيرة  خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن كافة الفعاليات التي ينظمها المجلس تأتي انطلاقاً من دوره في تعزيز وحماية حقوق الإنسان، عبر التعاون والتنسيق مع مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني، وتأهيل وإعداد الكوادر الحكومية، من خلال الدورات التدريبية والزيارات الميدانية المتخصصة، لافتة إلى أن الفيوم من المحافظات الأولى فى التعاون الإيجابي مع مختلف برامج المجلس القومي لحقوق الإنسان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز