عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الهلال الأحمر الإيراني: 40 فريقا يبحثون في كل الاتجاهات عن مروحية الرئيس

    قال رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني بیرحسین کولیوند إن 40 فريقا للرد السريع يقومون بالبحث في كافة الاتجاهات للعثور على المروحية التي كانت تقل الرئیس الإيراني إبراهيم رئيسي ورفاقه.



 

وأضاف کولیوند - حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) - أن الظروف الجوية غير مؤاتية للغاية ويصعب المرور، لكن عمليات البحث والإنقاذ تتم بكل الجهود، مشيرا إلى أنه تم استخدام طائرة مسیرة للبحث ولكن بسبب الظروف الجوية غير الملائمة فإن البحث الجوي غير ممكن، لذلك يتم تفتيش المنطقة باستخدام قوات الرد السريع.

وفي السياق ذاته، أعلن المتحدث باسم إدارة الطوارئ في إیران "بابك یکتابرست" إرسال 8 سيارات إسعاف إلى منطقة حادث المروحية التي تقل الرئیس إبراهیم رئیسي، لافتا إلى عدم وجود إمكانية للإنقاذ الجوي بسبب الضباب الكثيف.

وقال یکتابرست "منذ الإعلان عن الحادث تم إرسال فرق الإنقاذ الطارئة إلى المكان وهم الآن متواجدون في مكان الإعلان عن الحادث"، مشيرا إلى أنه تم إرسال مروحية طوارئ لتقديم الإغاثة، ولكن بسبب الضباب الكثيف لم تتمكن من الهبوط في المنطقة واضطرت للعودة.

وكانت مروحية الرئیس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق قد تعرضت، في وقت سابق من اليوم، إلى حادث "الهبوط الصعب" في محافظة آذربيجان الشرقية بإيران.

وأشارت (إرنا) إلى أن المروحية التي تعرضت للحادث كانت تقلّ الرئيس الإيراني، ووزير الخارجية الإيراني حسین أميرعبداللهيان ومحافظ آذربيجان الشرقية الإيراني مالك رحمتي، وبعض المسؤولين الآخرين، وهي واحدة من ثلاث طائرات كانت تقل الرئيس الإيراني والوفد المرافق له.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز