عاجل
الثلاثاء 30 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رئيس جامعة القاهرة يفتتح فعاليات المؤتمر العلمي السنوي حول صنع السياسات الاقتصادية

افتتح رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر العلمي السنوي بعنوان "صنع السياسات الاقتصادية في أوقات تزايد المخاطر وعدم اليقين"، والذي يقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالتعاون بين مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة، وتستمر الفعاليات على مدى يومين.



 

وأكد الدكتور محمد الخشت، أهمية موضوع المؤتمر خاصة في ظل التحديات التي تواجهها الاقتصادات العالمية والإقليمية وتزايد المخاطر الاقتصادية والجيوسياسية.. مشيرا إلى أن هدف المؤتمر هو تمكين الاقتصاد المصري من التعامل بكفاءة وفعالية مع حالة عدم اليقين من خلال تنفيذ سياسات اقتصادية وإصلاحات هيكلية سليمة ومتسقة للإسراع بالنمو الاقتصادي الحقيقي والمستدام ورفع مستوى معيشة المواطنين.

وأشاد بالتعاون المثمر بين جامعة القاهرة ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، والذي أثمر عن تنظيم هذا المؤتمر المهم، كما أعلن عن توقيع بروتوكول تعاون بين مركز المعلومات وكليتي الاقتصاد والعلوم السياسية والدراسات العليا للبحوث الإحصائية بجامعة القاهرة، بما يشمل مختلف أوجه التعاون بين المؤسستين وفي مقدمتها تنظيم مؤتمر علمي سنوي، وإقامة تدريب مشترك، فضلًا عن المشاركة في ملتقيات التوظيف وغيرها.

وشدد رئيس جامعة القاهرة على أهمية هذا المؤتمر في ظل التطورات العالمية المتسارعة وتزايد المخاطر وعدم اليقين التي تحيط بالاقتصاد العالمي، لافتا إلى أن جامعة القاهرة تدرك تماما مسؤوليتها في المساهمة في إيجاد حلول علمية لهذه التحديات، من خلال تنظيم مثل هذه المؤتمرات التي تتيح تبادل الأفكار والخبرات، من أجل تقديم رؤى علمية مستقبلية ومن أجل دعم عملية صنع السياسات في مصر على مختلف الأصعدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز