عاجل
الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بعد رصد غرفة عمليات تعليم البحيرة لحالة غش إلكتروني بامتحان الهندسة للشهادة الإعدادية بوادى النطرون

إحالة طالب للتحقيق واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول و2 ملاحظين لحين انتهاء التحقيقات

وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة
وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة

رصدت غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بالبحيرة حالة غش إلكتروني خلال مادة الهندسة بالفترة الأولى بامتحانات الشهادة الإعدادية اليوم بإحدى لجان وادي النطرون.



وقرر يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم على الفور اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتم إحالة الطالب للتحقيق، مع استبعاد كل من رئيس اللجنة والمراقب الأول وعدد 2 من الملاحظين بتلك اللجنة، وذلك لحين انتهاء التحقيقات معهم.

وشدد وكيل الوزارة على عدم السماح بأي تقصير أو تهاون فيما يخص الإجراءات واللوائح المنظمة لسير الامتحانات، ومنها منع دخول أي أجهزة محمول أو أجهزة إلكترونية سواء مع الطلاب والملاحظين.

وأي مخالفة سيتم على الفور الضرب بيد من حديد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمقصرين على حد سواء، تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة في هذا الشأن.

من الجدير بالذكر أن الامتحانات سبقها إعداد جيد ورفع درجة الاستعداد، كما عقد وكيل الوزارة عدة اجتماعات مع رؤساء اللجان شدد خلالها على الالتزام بكافة الضوابط واللوائح المنظمة للامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع الغش.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز