عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

دورات تدريبية لأعضاء فرق الفيروسات الكبدية بكفر الشيخ

الدورات التدريبيه
الدورات التدريبيه

نظمت إدارة مكافحة الفيروسات الكبدية التابعة لمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، دورات تدريبية مكثفه لجميع أعضاء فرق الفيروسات الكبديه بالإدارات، والمستشفيات، علي برامج الوخز وأعمال الفيروسات الكبديه، وذلك بمشاركة ورعاية مكتب منظمه الصحه العالميه في مصر WHO.



 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور شريف الخولي، مدير عام الطب الوقائي بالمديرية.

 

وخلال الدورة قامت الدكتوره ضمياء زايد مدير الفيروسات الكبدية، بالعرض والشرح الوافي لطرق مكافحة الفيروسات الكبديه بداية من مقدمة عن الفيروسات الكبدية، وطرق انتقالها، والخطة التطعيمية لفيروس الالتهاب الكبدي الفيروسي بي، والفئات المستهدفة بالتطعيم، وحماية الفرق الطبية من التعرض المهني للوخز، وكذلك برنامج تدريب المدربين لزيادة نشر الوعي على جميع الأصعدة.

 

وأشار الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة، الصحة بكفر الشيخ، إلى أن الدورة تأتي في إطار استكمال خطة تدريب الإدارة العامة لمكافحة الفيروسات الكبدية بالوزارة للعاملين بالمديريات لتحقيق استراتيجية الدولة المصرية لعام 2030 في القضاء على انتشار الفيروسات المنقولة عن طريق الدم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز