عاجل
السبت 12 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

رقصات عالمية بطابع آسيوي..

المركز الثقافي الكوري يحتفل بذكرى تأسيسه العاشرة في دار الأوبرا المصرية

ضمن خطط الثقافة المصرية الهادفة إلى إجراء حوار إبداعي مع مختلف دول العالم تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفل انطلاق فعاليات أسبوع ثقافي بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس المركز الثقافي الكورى في مصر، وذلك فى السابعة والنصف مساء السبت 18 مايو 2024 على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية.



 

يتضمن البرنامج عرض بعنوان Ulsuu,Earth ويضم العديد من الرقصات العالمية بطابع الأداء الكوري "بي-بوينج" والرقص الحديث بمشاركة فرقة Goblin Party وفريق البى بوى Gamblerz Crew منها توتنج المستوحاة من الحضارة المصرية القديمة، مارينيرا الرومانسية من بيرو ، الهاكا من نيوزيلندا.

 

يصاحب الحفل معرض للأقنعة التقليدية الكورية والمسجلة ضمن التراث الثقافي غير المادي للبشرية التابع لليونسكو في عام 2022 والتي تروى جزء من تاريخها هذا اللون الفني الثري.

 كما يقدم عددا من المتخصصين الكوريين خلال الأسبوع الثقافى ورش عمل لتصميم الأقنعة التي ترتبط برقصة "تالتشوم" التقليدية وهى تقنية فريدة تجمع بين التاريخ والتقاليد والتراث الشعبى عبر المزج بين الرقص والغناء والإلقاء المسرحي.

 وتختتم فعاليات الأسبوع الثقافي الكوري الجمعة 24 مايو 2024 على المسرح المكشوف .

 

جدير بالذكر أن فرقة Goblin Party تأسست عام 2007 من مجموعة من المصممين والعارضين.

 

 كما حققت فرقة Gamblerz Crew التي تكونت عام 2002 العديد من الإنجازات في مهرجان Battle of the Year، وهي أحد أفضل أربعة مسابقات في العالم لرقص البي-بوينج وتقام في ألمانيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز