عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد الإعلان عن إمكانية إقامتها.. مكاسب متوقعة من جلب رياضة السيارات لمصر

رياضة السيارات - روزا اليوسف
رياضة السيارات - روزا اليوسف

خطوات للأمام تجاه جذب محبي رياضة السيارات في مصر، تلك التي أعلن عن تفاصيلها بعد لقاء جرى بين الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ووفد من وكالة سيارات بيرل أرت الإيطالية، لمناقشة سبل التعاون المشترك ودعم رياضة السيارات في مصر.



 

وفقا لما أعلن عنه، جرى بحث امكانية اقامة 5 تراكات لسباقات السيارات بمصر وتحديدا في محافظات شمال سيناء،  والإسماعيلية،  والأقصر، والقاهرة بجانب إقامة أكاديمية تدريبية  لتدريب المتسابقين من مصر علي يد مدربين من إيطاليا، وتصعيد 3 متسابقين في المراكز الأولى لحضور بطولة عالمية في إيطاليا وتمثيل مصر، حيث تعتبر رياضة الكارتينج هي الرياضة المؤهلة للفورميلا 1.

 

ما هي مكاسب رياضة السيارات

 

تضخ صناعة رياضة السيارات أكثر 159 مليار يورو في الاقتصاد العالمي سنويا،  كما توفر أكثر من مليون وظيفة حول العالم.

 

يحكم الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) رياضة السيارات العالمية بما في ذلك الرحلات والسيارات الرياضية وسباقات الدراج وأحداث سيارات الرالي.

 

تتكون صناعة رياضة السيارات من شبكة معقدة تنتشر عبر 7200 منشأة ومضمار وحلبة، ويشارك فيها نحو مليون شخص، بما في ذلك المنافسون والمسؤولون والمراقبون والمتطوعين.

 

وتعد الرياضة مهمة للغاية لمصر، إذ يعني الاشتراك فيه توفير عدد كبير من الوظائف كما تؤدي إلى إنعاش السياحة المصرية، لاسيما أن الاستثمار بها لايتوقف على دعم اللاعبين فقط، بل يمتد إلى ضخ أموال إضافية في تنمية وتهيئة البنية التحتية حول الأماكن الذي ستقام فيها الفعاليات مثل المطاعم والفنادق وغيرها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز