عاجل
الأحد 23 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مناقشات حول تعيين المعلمين بلجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب 

سأل النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ممثل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدد المعلمين الدين تم تعيينهم وفقا لمسابقة الـ 30 ألف معلم في إطار توجيهات القيادة السياسية، كما سأل هل أجورهم مدرجة فى مشروع الموازنة العامة للعام المالي الجديد؟.



 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم برئاسة النائب فخري الفقى رئيس اللجنة، مناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني - الهيئة العامة للأبنية التعليمية عن العام المالي 2024 /2025.

وأشار أحمد محمد نبيل، رئيس الإدارة المركزية للإدارة المالية بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إلى أنه  تم تعيين 14 ألف معلم ضمن المسابقة، وأجورهم مدرجة على المديريات وليست على ديوان عام الوزارة، والأجور موجودة" عقب النائب ياسر عمر قائلا "هل هذا يعنى أن أجور المعلمين ستكون مدرجة على المديريات؟، ليجيب ممثل التربية والتعليم، قائلا: "نعم موجودة".

وانتقد وكيل لجنة الخطة الموازنة بمجلس النواب، عدم تعيين الـ30 ألف معلم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، متسائلا خل سيتم تعيين 46 ألف معلم العام المقبل، وعقب ممثل التربية والتعليم والتعليم الفني قائلا:" الدولة ملزمة توفير الأجور فور استلام العمل".

و سأل  النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن تكلفة التابليت في العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة النائب فخري الفقي رئيس اللجنة، لمناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وعقب العميد أحمد محمد نبيل رئيس الإدارة المركزية والمالية بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن  التابلت كان مقدر له مبلغ 6 مليارات حنيه، لكن نتيجة تغير السعر، متوقع أن يكون 7.7 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه يظل لمدة 3 سنوات وبعدها يسلم هدية للطلاب وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، لكن هناك دراسة لإعادة استخدام تلك الأجهزة بعد العرض على الرئيس السيسي.

وسأل "عمر" كذلك عن التعيينات الجديدة للمعلمين، حيث أوضح أن الوزارة لم تعين سوى 14 ألف العام الماضي رغم أن توجيهات الرئيس تنص على أن التعيينات 30 ألف معلم سنويا، مشيرًا إلى أنه من المفترض أن تكون التعيينات في العام الجديد 46 الف معلم لتعويض النقص العام الماضي.

من جانبه، رد ممثل وزارة التعليم، مؤكدا أن الوزارة ملتزمة بتنفيذ توجيهات الرئيس، وأن الدولة ملتزمة بسداد المرتب للمدرسين فور التعيين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز